ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
April - May
2019
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
المعلومات العسكرية
فوتونيس" تزود الجيش الألماني بنظام الرؤية الليلية
حصلت شركة "فوتونيس" على عقد لتوريد 1700 من مناظير الرؤية الليلية إلى الجيش الألماني، تتمتع بأحدث أنظمة أنابيب لتكثيف الصورة، يتمثل ذلك في نظام الجيل الرابع الذي سيتم دمجه مع مستشعرات "ثيون"، ومناظير "NYX" من أجل زيادة الكفاءة والفاعلية بالنسبة للقيادة والمناورات الليلية لأفراد القوات العسكرية الألمانية.
"رود آند شفارتز" و"إيرباص" ومجموعة "نافال"
تفوز بعقد المرحلة الثانية لبرنامج "Rifan" الفرنسي
منحت الإدارة العامة للتسليح من خلال وكالة المشتريات بوزارة الدفاع الفرنسية (DGA) عقد "Rifan 2.1" لصالح شركات "رود آند شفارتز" و"إيرباص" وكذلك مجموعة "نافال".. ويغطي العقد الجديد خدمات الصيانة وضبط (Rifan 2) وهي تعني المرحلة الثانية من شبكة الاتصالات الخاصة بالقوات البحرية والجوية الفرنسية، لدمجها مع السفن الجديدة، وتوريد كل ما يلزم من برمجيات وقطع غيار لها للسنوات المقبلة، ويعتبر هذا امتداداً للعقد الأول الذي تم توقيعه في 2008.
محمد بن راشد ومحمد بن زايد يدشنان ناقلة الجنود المدرعة "الوحش"
أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عن تدشين ناقلة الجنود المدرعة "الوحش".
وقد عرضت هذه الناقلة لأول مرة من خلال معرض الدفاع الدولي "آيدكس"، وهي من تصنيع وإنتاج شركة "كاليداس" الوطنية التي تعرض هذه الناقلة البرمائية كنموذج لصناعة وطنية واعدة بأيدي وخبرات وطنية 100 في المائة، واستمع سموهما من المستشار فارس محمد المزروعي إلى شرح حول مهمات الناقلة وطاقتها الاستيعابية من الجنود، والتي تعتبر أكثر تدريعاً على مستوى العالم، مشيراً إلى أن شركة كاليداس بدأت أيضاً تصنيع نوع جديد من الطائرات التدريبية ومكافحة الإرهاب.
هزاع بن زايد يفتتح معرض الدفاع البحري "نافدكس" 2019
افتتح سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي معرض الدفاع البحري" نافدكس " 2019 الذي أقيم بالتزامن مع معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس " 2019 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
"الجندي الخارق".. حلم يداعب خيال الجيش الأميركي
* وكالة البحوث والمشاريع الدفاعية المتقدمة "DARPA" تعتبر السلاح التكنولوجي الأقوى في يد الجيش الأميركي وتعمل على مشاريع "الجندي الخارق" منذ تأسيسها في خمسينات القرن الماضي
* الوكالة تجري أبحاثا متقدمة تسعى إلى الجمع بين قوة الرجل الآلي والذكاء البشري
* من المشاريع المتقدمة الأميركية زرع رقاقة في أدمغة الجنود وتحويل الحشرات إلى سلاح فتاك وتمكين الجنود من قوى خارقة تتخطى حدود البشر
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
...
<< read more