ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Issue No 9 ,
JUNE 2018
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
معارض
Eurosatory 2018: منصة الدفاع والأمن العالمية الأفضل
يعتبر Eurosatory معرض دولي رائد في الدفاع عقد في الفترة الممتدة من 11 إلى 15 حزيران/يونيو 2018 في مركز Paris Nord Villepinte Exhibition Centre. في العام 2016 ، حضر المعرض 1571 عارضاً ، 212 وفدا رسميا ، 57.024 زائراً دولياً و 700 صحفي من جميع أنحاء العالم.
يتبع Eurosatory باستمرار تطور واتجاهات مجال الدفاع والأمن في العالم ويقدم في كل نسخة الإبداع والتكنولوجيا المبتكرة من العارضين.لذلك ، ففي هذا العام ، ستحصل في Eurosatory بعض التغييرات من حيث التنظيم والعرض:

تحسين منطقة العرض
إن القاعة الجديدة 5B ستكمل منطقة المعرض الداخلية Eurosatory مع قاعة ثالثة مخصصة بشكل رئيسي للمواضيع الأمنية التي سوف تعرض هذه التقنيات التكنولوجية مثل الاستخبارات والأمن المدني وإدارة الأزمات وأمن الناس وأمن البنى التحتية الحيوية والمرافق الحساسة وCBRNe. علاوة على ذلك ، سيتم تركيب قرية الاستكشاف Discovery Village في القاعة وكذلك بعض الأجنحة الوطنية بالإضافة الى عقد اجتماعات الأعمال والاستشارات الاستراتيجية.

عروض حية
سيتم نقل منطقة العروض الحية الى المنطقة القريبة من قاعات العرض، بحيث يتمكن الجميع من الوصول اليها سيرا على الأقدام لمشاهدتها للمرة الأولى، ستقوم العروض الحية للمؤسسات Institutional Live Demonstrations بإكمال برنامج أسبوع Eurosatory Live Demonstrations ومن بينها الجيش الفرنسي، الشرطة الفرنسية ، قيادة العمليات الخاصة ، مجموعة التدخل في الدرك الوطني ، كتيبة البحث والتدخل وأطفائية باريس.
EW Europe: منصة تحديث وتطوير في العمليات الكهرمغناطيسية
Innovation and Evolution in Global Electromagnetic Operations
يشكل EW Europe حدثا رئيسيا بالنسبة للحروب الإلكترونية؛ فهو يوفر منصة فريدة لعرض أحدث المعدات ونظم صناعة الدفاع والأمن في العالم وتتولى Clarion Events تنظيمه. ينظر مؤتمر AOC EW في مستقبل عمليات EW و EM في ضوء التهديدات الحالية والناشئة بما في ذلك الحرب الهجينة Hybrid Warfare والأنشطة الكهرمغناطيسية الإلكترونية كما يعالج أيضا الاستجابات الممكنة وكيف يجب أن يتغير التفكير والمواقف إضافة الى أنه يحاكي القدرات الجديدة التي ستكون مطلوبة عبر خطوط التنمية كافة من قبل جميع الخدمات في شتى بلدان العالم الحر.
يقام معرض ومؤتمر الحرب الإلكترونية في أوروبا Electronic Warfare Europe 2018 بنسخته 23 في Congrès Beaulieu في لوزان - سويسرا من 5 ولغاية 7 حزيران/يونيو الحالي حيث سيضمان مجتمع EW, SIGINT, C4ISR و EM Activities ( CEMA ) وغيرها من الفعاليات. سيشارك 45 بلدا ويحضره 70 راعيا وعارضا بالإضافة إلى حضور أكثر من 1100 زائر فضلا عن عقد مؤتمرين على هامش المعرض.
شكلت هجمات 11 أيلول/سبتمبر نقطة تحول ل COMINT؛ فمع تسارع الحرب العالمية على الإرهاب ، احتاجت المنظمات إلى مجموعة أفضل من الأدوات للتعامل مع حجم وتنوع بيئة الإشارة بما في ذلك الاتصالات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت VOIP والاتصالات التكتية و VSAT و VHF و UHF والقدرات HF الجديدة و GSM وغيرها. هذا وقد تحسن التشفير التجاري وتنوع حتى أصبح متاحا على نطاق واسع.
نعيش اليوم في زمن يزداد فيه الغموض في ما خص العديد من الجبهات حيث تتفاقم التهديدات والتحديات والفرص. تتسارع التكنولوجيا ويتغير العالم معها بطرق غير متوقعة. في ما يتعلق بالحرب المستقبلية ، يعاد تشكيل وتجهيز القوات الوطنية لمواجهة مساحة المناورة حتى أصبحت بالفعل أكثر تعقيدًا وترابطًا لكنها مقيدة. قد تصبح الحالة فوضوية في حال لم تتخذ الخيارات الصحيحة والمستنيرة الآن من حيث الحرب الإلكترونية EW، العمليات الكهرمغناطيسية والبيئة الكهرمغناطيسية ومجالها الداعم لكثير من الحروب والحياة اليومية .
معرض ومؤتمر UDT 2018 يواجه الأخطار والتحديات الحديثة
سيقام معرض ومؤتمرتكنولوجيا الدفاع تحت سطح البحر Undersea Defence Technology (UDT 2018) في نسخته ال 31 الذي في 26 ولغاية 28 حزيران/يونيو الجاري في- Scotland Glasgow وهو يعد المعرض الأكثر صلة بموضوع الدفاع والأمن كونه يجمع بين المهنيين من الجيش والصناعة والأوساط الأكاديمية للتركيز على أحدث التقنيات والتطورات في واحدة من أقسى البيئات المعروفة للإنسان كما يعكس الرغبة في التعلم المستمر لمواجهة الأخطار والتحديات. من المتوقع أن يحضر هذا الحدث 100 شخصية رفيعة الشأن تمثل 40 بلدا" و 1100 صناعي من مختلف الشركات كما وستعقد 4 مؤتمرات تناقش المواضيع المتعلقة بالدفاع التحمائي.
مع النمو الذي شهده قطاع الدفاع التحمائي في الآونة الأخيرة والزيادة السريعة في عدد الدول التي تخطط لإنفاق الموارد في هذا المجال ، أثبت معرض UDT 2017 الذي جرى في بريمن - ألمانيا ، نفسه مرة أخرى أنه منصة اجتماع عالمية أولى للمحترفين في مجال التكنولوجيا التحمائية وأنه معرض حيوي لهذا السوق.
تواجه الدول ذات القدرات الدفاعية التحمائية والساعية إلى تطوير قدراتها جميعها التحديات نفسها. يعتبر البحر كبيئة طبيعية واحدة من أكثر البيئات صعوبة من الناحية التقنية التي يمكن العمل فيها. تشكل الفيزياء والكيمياء في المحيطات الثوابت الرئيسية التي يمكن استغلالها والاستفادة منها من أجل تطبيق العلم والتكنولوجيا والإبداع البشري. مع وضع هذا في الاعتبار، ركز مؤتمر تكنولوجيا الدفاع تحت البحار The Undersea Defence Technology Conference الذي عقد على هامش المعرض في العام 2017على دفع حدود العلم والتكنولوجيا والاستغلال الماهر للمعرفة الجديدة.
في الآونة الأخيرة ، شهد قطاع الدفاع تحت سطح البحر نموا ملحوظًا سواء أكان بالنسبة لعدد الدول الأوروبية الأطلسية التي شرعت في برامج معقدة تحت الماء أم ارتفاع في أعداد الغواصات والنظم الأخرى التحمائية. في هذا الصدد، قال Alexander Janke من ThyssenKrupp : قدمت UDT فرصة مثالية للقاء الشركاء والعملاء وربما الأهم من ذلك للالتقاء بأشخاص لم نكن نخطط للاجتماع بهم ، لكننا أجرينا معهم مناقشات مهمة للغاية.
مع الزيادة في ازدهار السوق ، يتوقع أن يحافظ هذا الحدث على النمو ويستمر في أن ينظر إليه على أنه مكان اجتماع عالمي للمحترفين في هذا المجال. انعكس هذا الارتفاع في الاهتمام بالسوق في برنامج المؤتمر وزيادة بنسبة 32% في الحضور ، مما يبرز قيمة المؤتمر والمعرض. في الواقع، حضر UDT 2017 عددا كبيرا من الزوار ناهز 1411 زائرًا من 48 دولة ، بما في ذلك 21 من كبار الشخصيات المهمة.
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
DEVELOPMENTS IN COMBAT UNIFORMS AND SOLDIER SYSTEMS
Reducing the extent of injuries or death from conventional weapons, improvised explosive devices and vehicle accidents is a high priority for armies around the world. Not only does this protect their soldiers from death an ...
<< read more