ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Feb 2017
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
حول العالم
اوباما صادق ميزانية الدفاع
صادق الرئيس الأميركي المنتهية ولايته قبل تسليم مهامه باراك أوباما، على ميزانية وزارة الدفاع بنتاغون لعام 2017، والبالغة 619 مليار دولار أميركي، بعد أن أقرها الكونغرس من خلال مجلسيه النواب والشيوخ.
ووفقاً لبيان صادر عن البيت الأبيض، فإن الرئىس الاميركي اعترض على عدم اجراء ترتيبات تتعلق بتوفير بعض النفقات غير الضرورية في الميزانية، هذا مع مصادقته على قانون تفويض الدفاع الوطني، المحدد لميزانية ونفقات وزارة الدفاع.
نظام Spy"Ranger للقوات الفرنسية
اختارت القوات المسلحة الفرنسية النظام الجوي الصغير دون طيار Spy"Ranger من شركة Thales، ومن المقرر ان تزود الشركة حوالي ٧٠ نظاما لوكالة الشراء الدفاعية الفرنسية ابتداء من العام ٢٠١٨.
صممت طائرة Spy"Ranger، النظام الجوي الصغير دون طيار UAS للمراقبة والاستطلاع ولتزويد الجنود بقدرات مراقبة تكتية في النهار والليل على مسافة ٣٠ كلم او لمدة ساعتين ونصف. تتضمن مهام هذه الطائرة توفير الدعم للفرق التكتية المسلحة المشتركة او لعمليات المراقبة الدفاعية كما تؤمن التغطية لعمليات الدعم وشل نقاط القوة، والمشاركة في مناورات اطلاق النار من خلال التزويد بمؤهلات لتعديل جولات اطلاق النار على الهدف، يتألف كل نظام مراقبة UAS من ثلاث طائرات دون طيار صغيرة ومن الدعم التقني المرتبط بها. جهز نظام Spy"Ranger بحمولة نافعة أوبترونيا، متعددة المستشعرات، مستقرة جيروسكوبيا لتحديد الاهداف، وارسال صور بدقة عالية من خلال وصلة بيانات تكتية محمية بسرعة عالية.
Airbus تستمر بدعم الجيش الاميركي
ستدعم شركة Airbus Helicopters اسطول طوافات التدريب UH-72A Lakota ذات المنفعة التابع للجيش الاميركي بموجب عقد للدعم اللوجستي يشمل سنة اساسية مع اربع خيارات لسنة واحدة، بقيمة ٩٦٧ مليون دولار للسنوات الخمس.
طوافةH215 M لتشيلي
سلمت شركة Airbus Helicopters عاشر وآخر طوافة من نوع H215M للجيش التشيلي.
ستخدم هذه الطائرة مع اسطول كتيبة الطوافات الاخرى التابع للقوات الجوية في الجيش التشيلي.
في العام ٢٠٠٨، طلبت تشيلي ثماني طوافات من نوع H215M، وقد اضافت طائرتين في العام ٢٠١٣ و ٢٠١٤.
Polaris تدعم كندا بآليات DAGOR
اختارت كندا شركة Polaris لتزويدها بآلية DAGOR لتلبية متطلباتها بشأن آلية قتالية خفيفة جدا. ستوفر الشركة آليات DAGOR، مع الصيانة وتدريب المشغلين، وقطع غيار لقيادة قوات العمليات الخاصة الاميركية بموجب اتفاق بقيمة ٥،١٥ مليون دولار. يشمل العقد خيارا لشراء آليات اضافية.
طوافات AW139 لايطاليا
وقعت شركة Leonardo عقدا لتزويد خدمات حماية الحدود والجمارك الايطالية بست طوافات AW139 متوسطة الحجم، وتضمن ايضا الدعم اللوجستي المدمج وتدريب الطيارين والفنيين. سيزيد هذا العقد، التي تقدر قيمته حوالي ٩٠ مليون يورو، عدد اسطول طوافات AW139 لتصبح ثماني. ومن المتوقع ان تبدأ التسليمات منتصف هذا العام لتنتهي بحلول العام ٢٠١٩. ستستخدم طوافات AW139 لتأدية مجموعة واسعة من المهام بما في ذلك الدوريات والاستطلاع وحماية الوطن. يشمل ايضا العقد خيارات لشراء ست طوافات اضافية، تسمح للمشغل باستبدال طوافات AB412 القديمة.
طائرات Atlas A400M لبريطانيا
تفاوضت وزارة الدفاع في المملكة المتحدة مع شركة Airbus Defence and Space على عقد بقيمة ٤١٠ مليون باوند لتوفير الدعم خلال الخدمة لاسطول طائرات A400M Atlas في القوات الجوية الملكية (RAF).
يشمل العقد صيانة وتحديث وتصليح الاسطول البريطاني لطائرات Atlas بأكمله. ومن المتوقع أن يوفر العقد ٢٠٠ فرصة عمل في المملكة المتحدة مع الشركة التي ترتكز على قاعدة RAF في Oxfordshire.
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
DISMOUNTED SOLDIER TECHNOLOGY

Despite a proliferation of large procurement contracts across the Middle East in relation to Main Battle Tank (MBT), Infantry Fighting Vehicles (IFVs) and Armoured Personnel Carriers (APCs), it is important for the se ...
<< read more