ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Issue No 9 ,
JUNE 2018
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
رسالة الناشر
Eurosatory 2018: منصة الدفاع والأمن العالمية الأفضل
يحفل عدد حزيران/يونيو من الدفاع العربي بأبرز المواضيع والأخبار التي تغطي مجمل ما يحصل في قطاعي الأمن والدفاع.
كتبت الزميلة جسيكا مسعود في مقالها بعنوان صناعة الدفاع الفرنسية ان فرنسا تتميز بصناعتها المتطورة للغاية فهي تضم ابرز اللاعبين العالميين على غرار Thales، Airbus Group، Safran، Naval Group وغيرها من الشركات. فمن الناحية السياسية، تعتبر فرنسا والولايات المتحدة الاميركية حليفين مقربين منذ فترة طويلة. على الرغم من ان الاختلافات العرضية في وجهات النظر، تعمل فرنسا واميركا معا على حل مجموعة واسعة من القضايا التجارية، الامنية والجغرافية السياسية.
في ما خص معرض Eurosatory 2018، فهو يعتبر معرضا دوليا رائدا في الدفاع يعقد في الفترة الممتدة من ١١ ولغاية ١٥ حزيران/يونيو الجاري في مركز Paris Nord Villepinte Exhibition Centre. حضره في العام ٢٠١٦ ما يقارب ال ١٥٧١ عارضا بالاضافة الى الوفود الرسمية، الزوار الدوليين والصحفيين في جميع انحاء العالم. يتبع Eurosatory باستمرار تطور واتجاهات مجالات الدفاع والامن في العالم ويقدم في كل نسخة منه الابداع والتكنولوجيا المبتكرة من قبل العارضين. لذلك، في هذا العام، ستحصل تغييرات في Eurosatory من حيث التنظيم والعرض. سيتم من ضمن هذه التغييرات نقل منطقة العروض الحية الى منطقة قريبة من قاعات العرض كما ان قاعة جديدة ستكمل منطقة المعرض الداخلية مع قاعة ثالثة مخصصة بشكل رئيسي للمواضيع الامنية حيث ستعرض ضمنها تقنيات تكنولوجية مثل الاستخبارات والامن المدني وادارة الازمات وامن الناس...
صناعة الدفاع الفرنسية: تحضير للمستقبل واستراتيجية مستقلة
رحب مجلس صناعات الدفاع الفرنسية - CIDEF، الذي يحمي مصالح القطاع الصناعي الدفاعي الفرنسي، بالتوجهات الاستراتيجية التي اعتمدها قانون البرمجة العسكرية الذي عرض في مجلس الوزراء في 8 شباط/فبراير الماضي وكانت أخبارا سارة للقوات العسكرية الفرنسية والصناعة في نفس الوقت. تشكل هذه المبادئ التوجيهية الشرط الضروري الذي لا غنى عنه للتحضير الجيد للمستقبل ومن بين المبادئ المذكورة في هذا البروتوكول الجديد تسارع تحديث الجيوش، التعاون الأوروبي والابتكار.
وفي هذه المناسبة، صرح إيريك ترابييه، رئيس هذا المجلس أن البرنامج الذي أعلنه رئيس الجمهورية ووزيرة السلاح يمثل دعما كبيراً من جانب الأمة لجيوشها ويدعم القطاع الصناعي كما يؤكد الاستقلالية الإستراتيجية الفرنسية والأوروبية القائمة على استقلال الموارد التي تساهم بالقاعدة الدفاعية الصناعية والتكنولوجية الفرنسية التنافسية، المبتكرة والموجهة نحو التصدير والوظائف.
تشمل القضايا الرئيسية التي تواجه الصناعة العسكرية، سواء أمن حيث المستقبل أم السيادة، احترام عدة نقاط منها: تخصيص الميزانيات اللازمة لدراسة البرامج الأولية، صيانة وإطلاق البرامج الوطنية اللازمة لاستبدال المعدات التي أصبحت بالية، الحد من ثغرات القدرات، ضرورة تطوير تعاون أوروبي واقعي في سياق جيوسياسي متغير، التحضير للمستقبل وزيادة دعم الصادرات.
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
DEVELOPMENTS IN COMBAT UNIFORMS AND SOLDIER SYSTEMS
Reducing the extent of injuries or death from conventional weapons, improvised explosive devices and vehicle accidents is a high priority for armies around the world. Not only does this protect their soldiers from death an ...
<< read more