ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
March 2
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
رسالة الناشر
تقدم مستمر في بيئة من التحديات
عدد آذار/مارس غني بالمواضيع العسكرية والاخبار التي تغطي أبرز ما قامت به الشركات العالمية في سوق المنتجات البرية، البحرية والجوية على حد سواء. بالاضافة الى ذلك، يشمل هذا العدد ملحقاً خاصاً بمعرض ديمدكس ٢٠١٨ الذي يعكس التقدم المستمر في بيئة من التحديات.
في الخامس من شهر شباط/فبراير من كل عام تحتفل البحرين بقيادتها الرشيدة وجنودها البواسل وشعبها الأبي الكريم بذكرى تأسيس قوة الدفاع، وهذا العام مميز من حيث توقيته فالمملكة تحتفل اليوم باليوبيل الذهبي لإنشاء هذه المؤسسة العريقة، تلك المؤسسة التي تجسد حقيقة ما يقوم به أبناء هذا الشعب للذود عن حياضه والدفاع عن مقدراته في وجه كل من يحاول النيل من ثوابت أمنه ودعائم استقراره.
لقد كانت القوة طوال العقود الخمس الماضية، وما زالت وستظل، الدرع الحامي لموارد هذا الوطن الكبير والكيان الساهر على حفظ حياة القاطنين فوق أرضه، لذلك فإن احتفال هذا العام بهذا الحدث الكبير يختلف عما سبق من احتفالات، لما لهذه المناسبة من مكانة عزيزة في قلوب المواطنين كافة، ولما تشهده القوة من تطورات ومستجدات ينبغي الاحتفاء بها وتقديرها التقدير الكافي والثناء على من شارك وجاهد من أجل تحقيقها.
ريتشارد غاردنر كتب في مقاله المعنوَن طائرات التدريب انه في حال وُجِدَ شيء ما معين في الطيران العسكري، فهو انه وعلى الرغم من كل التطورات القائمة في مجال النظم الجوية غير المأهولة وخدمات الاقمار الاصطناعية والفضائية، تبقى الحاجة الى وجود مدربين جويين كفوئين قادرين على العمل لعقود مقبلة وربما للبقاء دوما.
بدوره، تيم ريبلي تناول موضوع السفن الحربية البرمائية حيث رأى أن نقل الفرق يتطلب سفناً خاصة فالقرن الماضي شهد تطوراً ملحوظاً ضمن فئات السفن البرمائية لتلبية المتطلبات الخاصة بهدف تنفيذ مهام الإنزال في الاراضي او البيئات المعادية. مرّ قطاع النقل البرمائي بعدة مراحل كان أبرزها وصول اول سفينة برية متخصصة برمائية مجهزة بسلاسل للسماح للدبابات وآليات أخرى في الوصول الى الشاطئ وذلك قبل إنزال الحلفاء على شاطئ النورماندي خلال الحرب العالمية الثانية. عُرفت حينها هذه السفن بسفن الابرار LST.
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
SOLDIER PROTECTION
Soldier personal protection equipment (PPE) remains one of the most important and critical requirements to armed forces seeking to minimise casualties and fatalities inflicted across the battlefield.
According to US De ...
<< read more