ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
issue No 12,
EPTEMBER 2018
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
المدير التنفيذي في شركة SRCالسيد Paul Tremont:
ملتزمون في تلبية حاجات منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا
تعد SRC شركة لا تبغي الربح تعمل في مجالات الدفاع، البيئة والاستخبار. تساعد خدماتها ومنتجاتنا في الحفاظ على الأمن والقوة لاميركا وحلفائها. احتفلت SRC في الذكرى ال٦٠ على تأسيسها ذلك في حزيران/يونيو العام الماضي. لدى SRC مكاتب وفروع عدة في الولايات المتحدة الاميركية وحول العالم كما انها تأخذ احتياجات منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بجدية وبالتالي تلتزم في تطبيقها فهي مشهود لها بإيفاء الوعود التي تقطعها تجاه عملائها واجيال المستقبل.
في هذا الصدد، حظيت مجلة الدفاع العربي فرصة لقاء السيد Paul Tremont المدير التنفيذي للشركة على هامش معرض Eurosatory 2018 وطرحت عليه الاسئلة التالية:



١ - ما هو الدور الذي تلعبه SRC اليوم في سوق الدفاع العالمي؟
- تتميز SRC بريادتها في توفير الحماية ضد الطائرات غير المأهولة (C-UAS)، فهي محط ثقة من قبل الحكومة الاميركية وحلفائها. تعد شركتنا المطور الاساسي للبرامج العسكرية الاميركية الواردة في الموازنة على غرار AN/TPQ-49، AN/TPQ-50 ،AN/VLQ-12 فضلاً عن انها تؤمن نظم الحماية للاشخاص رفيعي الشأن (VIP) والاحداث الضخمة على سبيل المثال قمة العشرين، قمة مجموعة الثمانية واولمبياد ٢٠١٢. ان ما يميز SRC عن غيرها من الشركات المنافسة لها هو الابتكار، فهي تعمل باستمرار على ايجاد ما هو جديد وبالتالي تقديم افضل التكنولوجيات للعملاء وهنا لا بد من ذكر ان شركتنا حصلت على جائزة افضل اختراع لثلاث مرات منذ العام ٢٠٠٤. نحن نملك ما يقارب ال٥٠ براءة اختراع جاهزة للتنفيذ بالاضافة الى العديد التي لا تزال تنتظر الموافقة عليها.
٢ - ما هي بنظركم المزايا التنافسية لشركة SRC؟
- اولاً ما يميز SRC عن غيرها انها شركة لا تبغي الربح مما يعني بالنسبة للعملاء الحصول على افضل المنتجات واجود الخدمات. بالاضافة الى ذلك، تستخدم SRC في منتجاتها افضل المعدات والتجهيزات بغية تقديم ما هو مميز وفعال للمستخدمين، فمثلاً، تهتم شركتنا في المنتج من مرحلة المفهوم الى التصنيع، التطوير فالتصنيع وصولاً الى الدعم. لدى شركتنا عملية تصنيع (SRCTec) مشتركة مع عمليات التطوير والبحث. تتميز SRC بخبرة ٦٠ عاماً في مجال تطوير الرادارات وحلول الحرب الالكترونية لصالح عملاء عسكريين.
٣ - ما هي الحلول التي توفرها SRC في الشرق الاوسط وشمال افريقيا؟
- تضم محفظة SRC الكثير من الحلول والمنتجات التي تلبي حاجات منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا (MENA). من هذه الحلول نذكر رادارات كشف مصدر اطلاق النار المعادية AN/TPQ-49 وAN/TPQ-50، رادار المراقبة البرية SR Hawk، رادار المراقبة الجوية Gryphon R1400 وتكنولوجيا مكافحة الطائرات دون طيار Counter-UAS فضلاً عن اننا في صدد مواصلة البحث عن طرق اضافية لمواءمة تقنياتنا مع رؤية المنطقة والتهديدات التي تواجهها.
٤ - من هم عملاء SRC الاساسيين؟
لدى SRC عملاء كُثُر فعلى سبيل المثال هناك عملاء محليين مثل القوات الجوية، البرية والبحرية الاميركية، مشاة البحرية وغيرها اما الزبائن الدوليين نذكر أوستراليا، المملكة المتحدة، كندا وغيرها.
٥ - ما هي التكنولوجيات المحدثة التي جذبت انتباهكم خلال العام المنصرم؟
في الواقع، كثيرة هي التكنولوجيات التي تقدمها SRC وتلفت انتباهنا من أهمها ادخال نظم متعددة المهام مقابل نظم أحادية المهام هذا الامر سيسمح بالقيام بالكثير من الاعمال بوسائل أقل والتخفيف من الأعباء اللوجستية والكلفة بالاضافة الى تبادل المهام Swap.
بالاضافة الى ذلك، لفت نظري تطوير نظم عند الحركة On - the - Move القادرة على كشف تهديدات الطائرات المسيرة عن بعد المعادية الصغيرة ومواجهتها. اننا اليوم في صدد الانتهاء من تطوير نظام رادار الكشف عن الطائرات غير المأهولة اثناء الحركة Sky Chaser، فالى جانب نظم الحرب الالكترونية، وحدات تحديد المسار والكاميرات المركبة جميعها على الآليات، اصبح بامكاننا الكشف عن تهديدات الطائرات المسيرة عن بعد، تصنيفها، التعرف عليها وهزمها.
٦ - ما هي اهداف نمو SRC في منطقة MENA؟
يكمن هدفنا الاساس في ان تصبح شركتنا شريكا موثوقا به في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. اننا نعمل اليوم على تعزيز شبكتنا مع حلفاء لنا في المنطقة ونسعى الى تنويع مجموعة منتجاتنا وتقديم الحلول اللازمة لتلبية متطلبات البنية التحتية الحيوية وحماية الحدود.
٧ - اخيرا، ماهي الرسائل التي تريدون نقلها ومشاركتها الى عملائكم في نهاية مقابلتنا؟
قبل الختام، أود ان أشكر جهودكم وحسن المقابلة اما في ما خص شركة SRC، نود ان نؤكد ان التزامنا في تلبية متطلبات المنطقة يبقى أولوية قصوى لدينا كما أننا سنبقى في صدارة الساعين الى توفير الحلول المبتكرة والمجربة التي تمكن حلفاءنا في منطقة MENA من انهاء مهامهم بنجاح في جو من الأمن والسلامة.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
DIESEL POWERED SUBMARINES UPDATE
Submarines are the ultimate "stealth" naval vessel able to operate out of sight and launch surprise attacks on enemy surface vessels or approach enemy shores unseen on covert reconnaissance mission.
...
<< read more