ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Oct 17
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر

Frégate de Taille Intermédiaire

THALES تشارك وDCNS بالفرقاطة
رحبت THALES وDCNS بإعلامهما من قبل وزارة الدفاع الفرنسية لتطوير وتنفيذ خمس فرقاطات من الحجم المتوسط FTI لصالح البحرية الفرنسية. أول فرقاطة من الخمس التي يتألف منها البرنامج التي تديره المديرية العامة للتسلح DGA سيتم تسليمها في العام 2023 لتدخل الخدمة الفعلية في العام 2025.


الفرقاطة الرقمية Belh@RRA ستزود بأحدث المعدات والنظم المطورة من قبل THALES وهي:
- رادار رقمي بالكامل متعدد الوظائف SEA FIRE الذي يتألف من أربع هوائيات ثابتة الألواح لكي تلبي احتياجات عدة مهمات مثل الدفاع الذاتي عن الفرقاطة أو الدفاع ضد الأهداف الجوية وهو متوافق للعمل مع الصواريخ ASTER.
- السونار المقطور CAPTAS-4 Compactالذي يمتاز بخفة الوزن وبكشف الغواصات وهو نفس السونار المزودة به فرقاطات FREMM.
- نظام الاتصالات الرقمي و المتكامل Aquillon مع نظام تحديد الهوية IFF الذي يعمل مع الرادار Sea Fire. إن هذا النظام يؤمن كافة الإتصالات وتبادل البيانات والمعطيات مما يجعل الفرقاطة في اتصال دائم مع قاعدتها.
- نظام الحرب الإلكترونية SENTINEL.
سيكون لهذا الاتفاق الأثر الإيجابي على المئات من فرص العمل على المواقع الصناعية لتاليس. لقد تم تطوير الرادار SEA FIRE في مواقع ROUEN وLimours. السونار CAPTAS-4 صنع في Brest. هندسة نظام الاتصالات Aquilon في مدينة Gennevilliers. ويتم إنتاج SENTINEL نظام الحرب الإلكترونية في Cholet & Brest. أما مواقع Laval & Brive-La-Gaillarde فتهتم بنظام IFF وتطوير أجهزة الإتصال البحرية V/UHF.
وأكد الرئيس والمدير العام لشركة DCNS Hervé Guillou أن شركة DCNS تفخر بأن تتشارك مع Thales في هذا المشروع الآيل إلى تحديث البحرية الفرنسية بفرقاطات جديدة قادرة على مواجهة التحديات في الأسواق العالمية. وإن هذه الفرقاطة ذات النسخة الفرنسية والمخصصة للحرب ضد الغواصات والقادرة على إزاحة 4000 tonnes صممت لتلبية حاجات البحرية الفرنسية وستزود بكل وسائل الحماية الذاتية وإمكانية نقل الجنود لتنفيذ مهمات بعيدة. وهي ستزود برادار Sea Fire ذات اللوحات الأربع الثابتة من Thales وصواريخ Aster 30 من MBDA.
كذلك ستزود هذه الفرقاطة بأحدث التقنيات الرقمية ونظم القتال من الجيل الجديد مما سيؤدي على تسريع عمليات التحليل التكتي واتخاذ القرار ونشر السلاح مما سيجعلها صالحة للعمل خلال الأربعين سنة المقبلة لمواجهة التحديات المستقبلية.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
ARMOURED PERSONNEL CARRIERS AND INFANTRY VEHICLES

Transporting infantry soldier safely into battle zones has long been an important role for armoured fighting vehicles (AFVs).

Armies used to draw a distinction been tracked AFVs , known as infantry fighting v ...
<< read more