ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Aug 17
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
تعاون فرنسي بريطاني لتطوير صواريخ
ستطور صواريخ SCALP الفرنسية وStorm Shadow البريطانية بموجب عقد منحته وزارة الدفاع البريطانية الى شركة MBDA بقيمة ١٤٦ جنيه استرليني، لضمان ان هذه الصواريخ مازالت صالحة.
يعتبر صاروخ Storm Shadow، صاروخاً جوالاً دقيقاً، مبرهن قتالياً، للمدى الطويل، يخدم مع القوات الجوية الملكية البريطانية على طائرات Tornados، وبموجب هذا العقد ستحافظ MBDA على صيانة هذا الصاروخ حتى نهاية خدمته في العام ٢٠٣٢.


بالاضافة الى ذلك، ستطور الحكومة الفرنسية صاروخها الخاص الشبيه بصاروخ SCALP، ووفقاً لوزارة الدفاع سيوفر هذا التعاون ٥٠ مليون جنيه استرليني لفرنسا وبريطانيا.
سيجدد هذا البرنامج قطع الصواريخ الحالية بما في ذلك المحرك التوربيني النفاس، وستطور نظام الملاحة، وأيضاً تجديد القطع مثل الكابلات، معدات منع التسرب، وغيرها.
وقد صرّح السيد Tony Douglas، المدير التنفيذي في منظمة وزارة الدفاع للاجهزة الدفاعية والدعم، قائلا: يوفر العقد لتجديد صواريخ Storm Shadow المبرهنة قتالياً، مثالاً واضحاً للتعاون الصناعي بين وزارة الدفاع وبريطانيا من جهة وفرنسا من جهة اخرى لتزويد القوات المسلحة البريطانية بأفضل أجهزة.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
Manportable Surface-to-Air Missiles
Protecting frontline infantry forces from surprise attack or so-called pop-up threats from low-flying fixed-wing aircraft, attack helicopters and unmanned aerial vehicles (UAVs) is an ideal task for manportable air-defence ...
<< read more