ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Issue No 8 ,
May 2018
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
اختبارات لشعاع ليزري على طائرة C-130
مرّت أكثر من سنة على خطة قيادة قوات العمليات الخاصة الجوية (AFSOC) لتركيب واختبار الليزرات على طائرات AC-130 القاتلة، اما الخطة الآن فتكمن في الحصول على افضل متطلب غير ممول واختباره في غضون سنة على حسب ما قاله الجنرال Brad Webb رئيس قوات AFSOC، وقد انفقت شركة General Atomics، وشركات اخرى مصاريف البحوث الخاصة والتطوير (IRAD) على هذه القدرة.


تحرص قوات AFSOC على اجراء الاختبارات لكي تقرر ما اذا كان الليزر فعالاً لعرضه امام المشككين المحتملين لناحية عمله وهل يمكنه السيطرة على الشعاع بدقة؟ صرح الجنرال Brad Webb هناك ما يكفي من الندوب المتروكة من برامج سابقة لذلك يجب اظهار قدرته وبرهنة قيامه بالمهام مشيراً الى الليزر المحمول جواً الذي كان أعلى من الميزانية بحد كبير، اظهر انه غير مجد للاستخدام العسكري.
وقال Webb ان قوات AFSOC لم تقرر بعد اين ستضع الليزر. سوف تساعد الاختبارات في تحديد ذلك، بالاضافة الى اختيار اي مجموعة من الاسلحة هي الاكثر فعالية. اما الجنرال Bradley Heithold، الرئيس السابق لقوات AFSOC، قال انه على الارجح، سيتم وضع الليزر على الجانب الأيسر من الطائرة. لماذا تريد قوات AFSOC ليزراً على طائرتها؟ اوضح Heithold ان السبب وراء وجود الليزر على طائرات AC-130 يعود انه وعند بدء الطائرة باطلاق الاسلحة الملائمة، يعرف الجميع بوجودك لذا فان ما تريده القوات على الطائرة هو القدرة على تعطيل الأخطار بطريقة صامتة.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
EYES IN THE SKY
One of the most important air assets available to force commanders in the 21st Century is the airborne electronic warfare aircraft. These modern platforms come in all shapes and sizes and can be extensively fitted out with ...
<< read more