ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
June - July
019
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
طيران اول لمقاتلة يابانية الصنع
اعلن معهد الابحاث التقنية والتطوير التابع لوزارة الدفاع اليابانية ان الطائرة ATD-X Shinshin وهي مقاتلة سيطرة جوية من الجيل الخامس من انتاج Mitsubishi قامت بطيرانها الاول خلال الشهر الماضي بحسب ما اورد موقع Sankei.com الالكتروني.
يكمن الهدف الاساسي لبرنامج ATD-X في تطوير طائرة وهي نموذج أولي للابحاث، او وحدة برهانية للتكنولوجيا المتقدمة لاختبار قدرة صناعة الدفاع اليابانية على تطوير محرك قوي المقاتلات وتكنولوجيات محلية للطائرات المقاتلة الخفية.
اعد البرنامج لانتاج اول مقاتلة سيطرة جوية من الجيل الخامس مصممة محليا، تطلق عليها تسمية F-3 مع انتاج متسلسل يبدأ عام ٢٠٢٧، مع ان تأخيرات مختلفة طرأت في تطوير النموذج الاولي ل ATD-X Shinshin، المجدول لينجز في العام ٢٠١٨.
يعود سبب تطوير الطائرة F-3 الى رفض بيع الولايات المتحدة لليابان طائرة F-22 Raptor الخفية من انتاج Lockheed Martin في العقد الاول من القرن الحالي.
تفيد بعض التقارير الصحافية ان Lockheed Martin تلعب دوراً غير محدد في تطوير نموذج ATD-X الاولي.
ستجهّز الطائرة بقدرة توجيه للدفع ثلاثية الابعاد، اضافة الى رادار ذي مسح الكتروني نشط، قدرات اجراءات الكترونية مضادة، ووظائف اتصالات ومن الممكن وظائف مختصة بالاسلحة العاملة على الموجات الميكروية. الى ذلك، يخطط ايضا لتجهيز Shinshin بنظام طيران بواسطة البصريات للتحكم بالطيران.
بني اول نموذج نوع ATD-X كامل، هذا وقد قررت دولة اليابان في العام ٢٠١١ شراء ٤٢ مقاتلة F-35 Lightning II JSF، تصل الطائرة الاولى منها نهاية العام الحالي.


 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
...
<< read more