ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
April - May
2019
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
مساهمو "إيرباص" يوافقون على قرارات الجمعية العمومية..
وغيوم فوري رئيساً تنفيذياً للشركة
- التحق غيوم فوري بمجلس الإدارة وتم تعيينه رسمياً رئيساً تنفيذياً لـ"إيرباص"
- اختار مجلس الإدارة رينيه أوبيرمان لخلافة دينيس رانكي في رئاسة المجلس بحلول 2020
- إعادة تعيين كلوديا نعمات وكارلوس تافارس وكاثرين غيلوارد في عضوية المجلس.. وتتولى أيضاً كاثرين رئاسة لجنة التدقيق


ترجمة: يونس كوبي
قرر مساهمو مجموعة "إيرباص إس إي" "رمزها في البورصة AIR" خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوي لـ 2019 (AGM)، اختيار غيوم فوري عضواً تنفيذياً في مجلس الإدارة لثلاث سنوات.. وخلال اجتماع المجلس عقب العمومية مباشرة، تم تعيين غيوم رسمياً، الرئيس التنفيذي لشركة "إيرباص" ليخلف بذلك توم إيندرز الذي انتهت ولايته في ختام الجمعية العمومية العادية.
يذكر أنه في أكتوبر الماضي، اختار مجلس إدارة "إيرباص" غيوم فوري ليكون الرئيس التنفيذي الجديد، وقد سبق له العمل رئيساً للطيران التجاري في "إيرباص" ورحب رئيس مجلس إدارة "إيرباص" دينيس رانكي، بتعيين غيوم، وقال:" أنا على قناعة بأنه كرئيس تنفيذي، سيقود "إيرباص" بنجاح خلال العقد المقبل، لأن لديه الخبرة والكفاءة المطلوبة لقيادة الشركة إلى الأمام.. بجانب هذا أود أن أشكر توم إندرز على كل ما حققه خلال فترته السابقة، بما في ذلك القيمة التي أوجدها للمساهمين، والتطور الكبير الحاصل في الشركة، وهو ما يصب في مصلحة العاملين وسلسلة الإمداد.
واعتبر من جانبه غيوم فوري أنه من الشرف أن يقود الشركة خلال العقد المقبل، مقدماً شكره إلى أعضاء المجلس على الثقة، ومؤكداً العمل مع كل فرق عمل "إيرباص" من أجل خدمة العملاء ولرسم معالم "إيرباص المستقبل" بشكل أفضل، وزيادة القدرة التنافسية وتحقيق النمو المستدام للشركة.. ووافق المساهمون كذلك خلال الجمعية العمومية على إعادة انتخاب أعضاء المجلس غير التنفيذيين، كاثرين غيلوارد وكلوديا نعمات وكارلوس تافاريس لمدة ثلاث سنوات.
في جانب آخر، طلب هيرمان جوزيف لامبرتي من أعضاء المجلس عدم تجديد عضويته بالمجلس خلال عمومية 2020، بعد أن عمل لـ 12 عاماً كعضو في المجلس، و11 عاماً في رئاسة لجنة التدقيق، في المقابل حلت محله كاثرين غيلوارد، في حين التحق جون بيير كلاماديو بلجنة الأخلاقيات والامتثال، على أن يكون ذلك بشكل فوري.
وبناء على توصية من لجنة المكافآت والترشيحات والحوكمة (RNGC)، وقع اختيار مجلس الإدارة على رينيه أوبرمان، ليخلف دينيس رانكي في رئاسة مجلس إدارة "إيرباص" عندما تنتهي ولاية الأخير مع الجمعية العمومية لـ 2020، وتم هذا الاختيار أيضاً بمساعدة، شركة توظيف خارجية ومستقلة، وتوصل المجلس إلى هذا القرار بعد فحص شامل لكل المترشحين.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
...
<< read more