ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
issue No 12,
EPTEMBER 2018
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
دبابات Centauro II للجيش الايطالي

وقّع الجيش الإيطالي عقداً بقيمة 159 مليون يورو 186 مليون دولار أميركي لشراء 10 دبابات طراز Centauro II وهي الدفعة الأولى من أصل 136 آلية مخطط شراءها.
تعتبر دبابة Centauro II من إنتاج كونسورتيوم الشركتين الإيطاليتين الإيطالية Leonardo وIveco أسرع وأقوى وأفضل من نسختها القديمة في الخدمة حالياً مع الجيش الإيطالي نوع Centauro.
تشمل الدبابة الجديدة التي يبلغ وزنها 30 طناً، مدفعا عيار 120 ملم، نظم اتصالات رقمية ومحرك قوته 720 حصان، في حين ينظر إليها المخططون على أنها دبابة خفيفة قادرة على استكمال عمل ناقلة الجنود المدرعة Freccia التي تعتمد عليها حالياً الألوية المتوسطة الإيطالية. هذا وتعني الرقمنة المحسنة والمعززة للدبابة


الجديدة أنها ستعمل بشكل أفضل مع القدرات الرقمية ل Freccia، حيث توفر 24 حصان لكل طن مقارنة ب 19 طناً ل Centauro القديمة، بحسب الموقع الأميركي.
يرى الخبراء العسكريون أن طراز Centauro الجديد أخف وأكثر مرونة من الدبابات التقليدية لكن ذات القوة التدميرية نفسها. تمتلك الدبابة الحديثة ثماني عجلات، الأمر الذي يجعلها أكثر ملاءمة لعمليات حفظ السلام من العربة المجنزرة.
قالت شركة Leonardo أنها مسؤولة عن تزويد الآلية بالبرج بما في ذلك نظم المراقبة والاستهداف والاتصالات وهي مسؤولة عن 92 مليون يورو من العقد البالغ قيمته 159 مليون يورو.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
DIESEL POWERED SUBMARINES UPDATE
Submarines are the ultimate "stealth" naval vessel able to operate out of sight and launch surprise attacks on enemy surface vessels or approach enemy shores unseen on covert reconnaissance mission.
...
<< read more