ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
issue No 10,
ULY 2018
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
عربات JLTV المثالية من Oshkosh
عرضت شركة Oshkosh Defense اثنين من العربات التكتية الخفيفة JLTV في معرض AUSA Global Force Symposium، احداهما تمثل محاكاة لعملية رفعها من قبل طائرة Boeing CH-47 مما اوضح كيف يمكن لهذه المنصة ان تُنقل لتأدية مهام بعيدة والحفاظ على مستويات عالية من الحماية.
تعتبر آلية JLTV من Oshkosh أول آلية تكتية خفيفة توفر مستويات عالية من الحركية على الطرقات الوعرة ومستويات MRAP للحماية.
صممت هذه الآلية القابلة للتطوير لتتمكن من تنفيذ اكثر من ١٠٠ مهمة مختلفة في مناطق معادية عالية الخطورة بالاضافة الى القيام بدوريات وعمليات حفظ السلام.
عُرضت آلية JLTV مع برج M153A2-E1 PROTECTOR الذي يتم التحكم به عن بعد من انتاج شركة Kongsberg، مما يثبت قدرة هذه المنصة على استيعاب مجموعة واسعة من المعدات ونظم الاسلحة لتلبية متطلبات كل العملاء.
بالاضافة الى ذلك، تعد آلية JLTV الاحدث في العالم فهي ستحل محل آليات HUMVEE التي كانت مسيطرة في الفترة الماضية ومستخدمة بكثافة من قبل الجيش الأميركي في عمليات غزو العراق.
جُهزت JLTV بنظام تعليق ذكي مستقل TAK-4i النموذج الجديد من نظام التعليق المستقل TAK-4، يسمح هذا النظام للآلية بتقديم قدرات نوعية في التنقل بسرعة تفوق ٧٠% من أي عربة تكتية مدولبة. يمكن رفع نظام التعليق المستقل TAK-4i وخفضه باستخدام عناصر التحكم الداخلية لتلبية متطلبات النقل البحري، الجوي والبري. تجدر الاشارة الى انه يمكن نقل آلية JLTV داخليا من خلال طائرات C-130، C-5 وC-17 وخارجيا من خلال طوافتي CH-47 وCH-53.

من جهة اخرى، زودت آليات Oshkosh بنظام خاص لحماية الطاقم يُعرف ب Core 1080. برهن هذا النظام فعاليته على منصات آليات عديدة، وله الفضل في انقاذ حياة آلاف الجنود في العقد الماضي. يتميز نظام Core 1080 بتصميم شامل مبرهن لزيادة قدرة البقاء على قيد الحياة واعطاء الثقة للجنود لانهاء مهامهم خارج السلك.
يخطط الجيش والمشاة البحرية الاميركية لشراء ما يصل الى ٥٥ الف وحدة من هذه الآلية بحلول عام ٢٠٤٠ بموجب عقد منحته وزارة الدفاع الاميركية لشركة Oshkosh بقيمة 6.7 مليار دولار.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
AEROSPACE SHOWCASE
Every two years the aerospace and defence sector comes together at the Farnborough International air show in the UK with exhibitors and visitors from all over the world. This show includes representative companies from the ...
<< read more