ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Feb 18
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
Leonardo تعرض نظام Linap"s في Expodefensa 2017
اكدت شركة Leonardo الإشتراك في معرض Expodefensa 2017 في بوغوتا لابراز دورها في أميركا الجنوبية وقد استعرض زوار جناحها بطريقة الحقيقة المعززة Augmemted Reality آخر منتجاتها من المستشعرات والنظم من بينها نظام السيطرة على النيران NA-30S MK2 Fire Control System الذي يسيطر بنفس الوقت على 3 مدافع ضد التهديدات الجوية والبرية وكذلك الرادار KRONOS Naval الذي يعمل بتقنية AESA. وكذلك تم عرض الذخيرة الموجهة DART &Vulcano التي تستعمل في المدافع البحرية 76/62 mm والسونار ATAS (Active Towed Array Sonar) الذي يمكن استعماله في المياه الضحلة.
في المجال الجوي عرضت الشركة قدراتها في مهمات ISTAR والحرب الإلكترونية EW ونظم التعرف IFF وكذلك الطائرة المسيرة عن بعد Falco Evo التي تم عرضها في منصة الشركة في معرض دبي للطيران Dubai Air Show إلى جانب طائرة التدريب المقاتلة Fighter Attack (FA) version of the M-346.
حرصت Leonardo على عرض الطوربيد A244S/Mod 3 الذي باعت منه الشركة 1400 وحدة في كافة أنحاء العالم وهو مستعمل في 20 قوات بحرية ويمتاز بخفة الوزن ويستعمل ضد التهديدات التقليدية الحديثة والغواصات النووية وهو مزود بوسائل تمنع التشويش. يمكن استعماله في المياه الضحلة والمياه العميقة حتى أكثر من 600 متر ويمكن اطلاقه من من أي منصة بحرية أو من الطائرات.
صورة: مدفع ميداني يطلق النار بواسطة جهاز التسديد Linap"s
وأعلنت ليوناردو مبيعات هذا العام لأكثر من 150 وحدة من نظام تسديد المدفعية "Linap"s" المدفعية وأكثر من 100 وحدة من الملاحة بالقصور الذاتي FIN 3120، بقيمة أكثر من 50 مليون يورو، مما يدل على مستوى مستدام من الاهتمام في نظم المدفعية في الشركة . يمكن تكييف النظام Linap"s ليتناسب مع كل نظم المدفعية والهاون أو منصات الراجمات من حيث توفير إصابة دقيقة والملاحة دون الإستعانة بنظام تحديد المواقع GPS. ويعتبر هذا النظام من قبل العملاء في جميع أنحاء العالم كوسيلة فعالة من حيث التكلفة لتعزيز كبير في قدرات كل من النظم الحديثة والقديمة.
يوفر Linap"s لمنصة المدفعية قدرة متطورة للسيطرة على النيران، مما يسمح للقوات لاطلاق النار سواء مباشرة أو غير مباشرة مع مستوى عال جدا من الدقة التي تقلل من احتمال الأضرار الجانبية ويحد بشكل كبير من خطر النيران الصديقة.كل وحدة لينابس جديدة تحتوي على وحدة الملاحة بالقصور الذاتي FIN 3120 (INU)، وهو نظام يستند إلى الجيروسكوب الذي يقيس بدقة موقع منصة المدفعية والسمت والارتفاع.يتوفر نظام FIN3120 أيضا بشكل منفصل للعملاء الذين يرغبون في إضافة عنصر الاستشعار للنظام إلى منصة لديها بالفعل عناصر أخرى من نظام التحكم في النيران المدمجة.
ويستعمل جيوش بريطانيا وكندا ونيوزيلندا والإمارات العربية المتحدة وعمان وجنوب أفريقيا وتايلاند وماليزيا النظام لينابس منذ سنوات عدة.وكانت لينابس أول نظام رقمي يتم نشره في العراق وأفغانستان على UK L118 Light Gun والمدافع الكندية M777. وتشمل المنصات التي تلائم لينابس BAE 155mm M777 الهاوتزر خفيف الوزن، المدافع الخفيفة M109 و 105 ملم L118 / L119، نظم المدفعية المقطورة G5 / G6 155mm من DENEL.

THALES تساهم في صنع RAFALE
وتزود القوات المسلحة بالنظام الراديوي SYNAPS
جددت قطر ثقتها في المقاتلة RAFALE الفرنسية (Dassault Aviation, Thales, Safran) بتزويد قواتها الجوية ب 12 طائرة قتالية جديدة من طراز RafaleOmnirole مزودة بأحدث التقنيات و قادرة على أداء مجموعة واسعة من المهام المختلفة، من الاستطلاع إلى الدفاع الجوي والضربات الدقيقة، وكل ذلك خلال مهمة واحدة.
تم تصميم رافال لتلبية هذه الاحتياجات ومجهزة من الأنف إلى الذيل بمجموعة من نظم الالكترونيات المتطورة والمعدات التي تقدمها Thalesوتشمل رادار RBE2 AESA، نظام Spectra للحرب الإلكترونية،النظم البصرية، نظام الملاحة والاتصالات وتحديد الهوية(CNI) ، وغالبية شاشاتالعرض في قمرة القيادة، نظم توليد الطاقة، وعنصر الدعم اللوجستي.
وأجرت Thales عدة تجارب عملانية على أجهزتها الراديوية Software Defined Radios من الجيل الجديد SYNAPS التي تم صنعها في Chantilly - France والتي حضرها أكثر من 20 ممثلا من القوات المسلحة الذين على النتائج الباهرة لهذه الأجهزة التي تم إطلاقها في معرض Eurosatory 2016. إن شركة Thales تواكب التحويل الرقمي للقوات المسلحة وهي طورت SYNAPS لتوفير الشبكة التكتية في المعارك المشتركة كونها تؤمن المزيج الأقصى لتدفق كمية البيانات المرتفعة مع السرية. إنه النظام الوحيد في السوق وهو يمثل خطوة جبارة إلى الأمام في مجال إتصالات القوات المسلحة الفرنسية التي سوف تزود بها في العام 2019.
تقوم Thales بالإشتراك مع Azur Drones بتطوير الطائرة الصغيرة المسيرة عن بعد Phebus المصنوعة بناء للنموذج Skeyetechmimi - UAS المتصل بصورة دائمة مع المركبات التي تقوم بالمهمات والتي تزودها بالصور البصرية والحرارية لتأمين سرية الحركة. هذا النظام يعمل لفترات طويلة ولا يتأثر بالحواجز كما يمكنه تنفيذ مهمات مبرمجة سابقا وهو يزود الوحدات المقاتلة بالبيانات المتعلقة بمنطقة العمليات والخرائط 3D ويربطها بشبكات الوحدات الأخرى التي تعمل في المنطقة. إستنادا لشركة Thales أبدت عدة منظمات حكومية وخاصة اهتمامها بهذا النظام الذي سيتم إطلاقه في العام 2019.
خلال معرض Expodefensa 2017 ابرمت Thales مع Cotecmar Corporacion de Ciencia y (Tecnologia para el Desarrollo de la Industria Naval Maritima y Fluvial) لتقوية العلاقات مع الصناعات الدفاعية الكولومبية. وقد تم توقيع الإتفاق من قبل Ruben Lazo و Jorje Enrique MorenoVice Admiralمن أجل إيجاد فرص جديدة في القطاع البحري كنظم القتال، القيادة والسيطرة، الإتصلات والصونار والرادار.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
MISSILES OVER THE WATER

The availability of guided missiles for offensive use against shipping has a longer history than many imagine, for it was during the later years of the Second World War that German developments in stand-off rocket pro ...
<< read more