ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Oct 17
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
البحرية البريطانية تجري رماية حية على الصاروخ Sea Ceptor المضاد للأهداف الجوية
نجحت HMS Argyll في تنفيذ أول عمليات إطلاق لنظامSea Ceptor ، وهو معلم رئيسي للبحرية الملكية كونها تعيد الفرقاطات Type 23 المجددة إلى الخدمة.
إن نظامSea Ceptor ، الذي يستخدم الجيل القادم من صواريخ MBDA المضادة للطائرات CAMM، مرشح ليحل محل نظام الأسلحة Sea Wolf على فرقاطات نوع 23 كجزء من برنامج مدد استعماله. سوف يوفر Sea Ceptor حماية محسنة للبحرية الملكية ضد صواريخ كروز المضادة للسفن والطائرات وغيرها من التهديدات المتطورة للغاية


HMS Argyll هي أول نوع 23 التي تخضع لبرنامج تمديد الحياة، وسوف تجري المزيد من تجارب اطلاق النار من نظام Sea Ceptor قبل العودة إلى الخدمة في الخطوط الأمامية. لا يوفر Sea Ceptor فقط القدرة القوية للدفاع عن النفس ولكن المهم أيضا كفاءة الدفاع الجوي عن السفن المرافقة ضمن مجموعة المهام البحرية.
تم تصميم وتصنيع Sea Ceptor من قبل MBDA في المملكة المتحدة، لحماية الفرقاطات المستقبلية Type 26، وكما Land Ceptor الذي سيحل مكان Rapier في خدمة الجيش البريطاني. يستخدم الصاروخ التقنيات المبتكرة التي تقدم تحسينات كبيرة في الأداء مقارنة مع الأجيال السابقة من الصواريخ.
بالمقارنة مع Sea Wolf، CAMM هو أسرع، ذو مدى أطول، لديه اتجاهان لوصلة البيانات ومزودة بجهاز تفتيش متقدم، وكلها تمكن الصاروخ من اعتراض أهداف أكثر تحديا.
واكد Dave Armstrong، المدير التنفيذي لمجموعة المبيعات وتطوير الأعمال والعضو المنتدب في المملكة المتحدة في MBDA ان Sea Ceptor" هو أحدث نظام للدفاع الجوي من نوعه في العالم، وسوف يوفر خطوة تغيير كبيرة في قدرة فرقاطات 23. هذه الرماية الأولى هي شهادة على العمل الشاق للفريق الموهوب من الناس الذين يعملون على البرنامج عبر MBDA، البحرية الملكية، DE & S، BAE Systems و QinetiQ. CAMM هو دليل كامل على فوائد العمل في محفظة الأسلحة المعقدة بين MBDA ووزارة الدفاع في المملكة المتحدة البريطانية الذي يقدم في وقت واحد التكنولوجيا لقواتنا المسلحة و فوائد كبيرة من حيث التكلفة لدافعي الضرائب في المملكة.
تستخدم أنظمة الدفاع الجوي التقليدية رادارات توجيه شبه نشطة، بمعنى أنها تعتمد على رادار التحكم على السطح لإلقاء الضوء على الهدف. باستخدام الرادار النشط و Datalink على الصاروخ لا يتطلب CAMM رادارا مخصصا لإدارة النيران وهذا لا يزيل فقط التكلفة والوزن من السفينة، بل يجعل التكامل أبسط ويعني أن Sea Ceptor يمكنه اعتراض المزيد من الأهداف في وقت واحد، وبزاوية 360 درجة.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
ARMOURED PERSONNEL CARRIERS AND INFANTRY VEHICLES

Transporting infantry soldier safely into battle zones has long been an important role for armoured fighting vehicles (AFVs).

Armies used to draw a distinction been tracked AFVs , known as infantry fighting v ...
<< read more