ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Sept 17
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
شركتان تتنافسان للإستحواذ على Renault Trucks Defense
تعمل المجموعة الفرنسية - الألمانية KNDS التي تجمع Nexter و Krauss Maffei Wegmann، والمجموعة البلجيكية CMI وصندوق الاستثمار الاميركي Advent International على شراء Renault Trucks Defense (RTD) من شركة Volvo السويدية التي قررت في تشرين الثاني/نوفمبر 2016 التخلي عن قسمها المتعلق بالمبيعات الحكومية Government Sales. وكان يجب على المتنافسين الثلاثة تقديم اقتراحهم الأخير في نهاية شهر تموز الماضي. وعلم مؤخرا أن فريقين بقيا في المنافسة وهما KNDS وCMI Group.


استنادا لمجلة Les Echos تتبع باريس عن كثب هذه الصفقة كون شركة RTD مع فروعها ACMAT و Panhard هي من المزودين الرئيسيين للجيش الفرنسي وهي كذلك تشترك في برنامج Scorpion لتحديث القوات البرية الفرنسية. وأخيرا، توظف هذه الشركة 1200 موظف في فرنسا، ولديها 5 مصانع ليموج، Fourchambault، سان نازير، Marolles-en Hurepoix وسان جرمان-لافال و مركزين للبحوث.
لأول نظرة ، وكونها تشترك في برنامج SCORPION، فإن المنطق يملي أن تربح KNDS الصفقة. وهذا من شأنه تمكينها من الربح بفضل مبيعات تقدر بمبلغ 500 مليون دولار تكسبها RTD كل سنة وتقربها أكثر من صناعة الأسلحة الثقيلة. هذا الحل، على الرغم من أنه من المرجح أن يخل بالتوازن بين Nexter وKrauss Maffei Wegmann، لكنه يحظى بموافقة لوران كوليه بليون، المندوب العام السابق التسلح لمديرية التسليح DGA.
ولكن CMI لديها الكثير من الحظوظ لربح الصفقة. فإعلان الحكومة البلجيكية عن رغبتها الحصول على 417 عربة مدرعة "Griffon" Véhicule blindén multi-rôles (VBMR) و60 آلية مدرعة للاستطلاع والقتال Jaguar EBRC وهما مركبتان تدخلان في برنامج SCORPION يمكن أن تلعب في صالحها. وعلاوة على ذلك فمجموعة CMI ، وهي متخصصة في نظم أبراج المدافع وأجهزة التشبيه موجودة في فرنسا في Distroff Moselle وفي Commercy Meuse حيث توظف 1600 شخص. الى جانب ذلك، فهي عضو في الجمعية الفرنسية للصناعات الدفاعية GICAT.
في المبدأ سيتم الإعلان عن النتيجة في الخريف المقبل. و إذا ثبت أن CMI أعطت أفضل عطاء، لا يمكن للحكومة أن تعارض متذرعة بمصالحها الإستراتيجية.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
EXTENDING LIFE IN THE AIR
There can be no doubt that defence planners today are facing an increasing challenge in trying to decide how to sustain their air fleets into the future at a time when new aircraft have become very expensive to purchase, a ...
<< read more