ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
June 17
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
الحملة البحرية لاوستراليا وجنوب شرق آسيا
شاركت شركة Leonardo بحملة الترويج للفرقاطة الاوروبية المتعددة المهام Carabiniere، التي غادرت مرفأ La Spezia في ايطاليا في ٢٠ كانون الثاني/ديسمبر ٢٠١٦. تم التسويق لفرقاطة Carabiniere لمدة اربعة اشهر تقريباً، وخلال هذه الفترة توقفت في مختلف البلدان في الشرق الاوسط، جنوب شرق آسيا وافريقيا مثل السعودية، باكستان، سنغافورة، عمان، الكويت، الدوحة وغيرها.


سوقت Leonardo حلولها البحرية العديدة، المجهزة في الفرقاطة نفسها عوضاً عن حلول اخرى يمكن ان تهم هذه المناطق. تأتي هذه القدرات المتطورة نتيجة اكثر من ٥٠ عاماً من الخبرة في تصميم وتنفيذ نظم المهام البحرية ومن خلال ادارة برامج كبيرة ومعقدة.
جهزت فرقاطة Carabiniere، وهي وحدة للقتال ضد الغواصات، بنظم صممت وانتجت ودمجت من قبل شركة Leonardo. تتضمن هذه النظم نظام ادارة القتال (CMS)، مستشعرات رادارية ونظما للتحكم بالنيران، مستشعرات تعمل بالاشعة تحت الحمراء وكهربصرية مخصصة للتعقب، نظم اتصالات وايضا نظم دفاع. وقد جهزت ايضا الفرقاطة بطوافة NH90 NFH المتعددة المهام مزودة بأجهزة طيران خاصة ومعدات للعمليات البحرية تنتجها Leonardo.
عرضت المعدات التالية على متن فرقاطة Carabiniere: رادار نشط متعدد المهام (MFRA)، جهاز Kronos للاستشعار لنظم الدفاع الجوي والصواريخ الرئيسية، رادار RAN-30X للبحث السطحي، رادار الملاحة SPN-750 المزود باحتمال منخفض للاعتراض، جهاز مسائلة ثانوي للتعرف على العدو والصديق SIR-M5-PA، نظام IRST للتعقب والبحث كهربصري يعمل بالاشعة تحت الحمراء، نظام SASS للمراقبة والاستحواذ الصامت، نظام NA-25X للتحكم بالنيران متعدد المستشعرات. زودت سفينة Carabiniere بنظام اتصالات داخلي وخارجي لتوفير اتصالات بيانية تكتية ترتكز على معالج وصلة البيانات المتعددة من Leonardo.
اما منتجات Leonardo الاخرى التي جهزت بها الفرقاطة هي: نظم دفاعية سريعة جدا تستخدم ذخائر Davide/Dart الموجهة لتعقب الاهداف، سونار مضاد للالغام، نظم لاطلاق الصواريخ للاجراءات المضادة بوجه التهديدات التحمائية والجوية ونظام اطلاق صواريخ توربيد الخفيفة MU90.
ستتولي شركة MBDA اتحاد شركات Airbus، BAE Systems، وLeonardo مسؤولية معدات الدفاع ضد الطيران SAAM ESD، المرتكزة الى صواريخ Aster 15/Aster 30، ونظام مضاد للسفن Teseo MK2/A.
تعد وحدة فرقاطة Carabiniere الرابعة من اصل عشر سفن مخططة لايطاليا ضمن برنامج FREMM، الذي يشكل حالياً العامود الفقري للبحرية الايطالية. بالاضافة الى توفير التكنولوجيا والمعدات الدفاعية والبحرية المتطورة، ستتولى Leonardo مسؤولية دمج النظم القتالية الكاملة.
وقد صرح قائد فرقاطة Carabieniere، Francesco Pagnotta خلال توقفهم في قطر قائلا: شرف كبير لي لتقديم هذه التكنولوجيا المتطورة حول العالم ودعم الصناعات الايطالية الريادية. على الرغم من ان الCarabineire هي سفينة جديدة، فهي المرة الثانية التي تزور بها الدوحة. فقد عرضت سابقاً امكانيات فرقاطات من فئة FREMM في معرض DIMDEX، وانني واثق ان حضورها في قطر هذا العام سيكون موضع تقديراً كبيراً.
من جهة ثانية قال السفير الايطالي في قطر السيد Pasquale Salzano انه بفضل تفاني المؤسسات والشركات الراعية، نعرض على الدوحة عينة مذهلة من التميز في الانتاج الصناعي الايطالي، ويشرفنا ان تستضاف في ميناء حمد الجديد، الذي يضم مرافق رائعة.
اما المتحدث باسم شركة Leonardo فقد قال: لدينا قدرة فرية لدعم والعمل مع عملائنا في جميع انحاء العالم. جاءت Leonardo الى قطر لاظهار التزامها بتعزيز شراكتها مع هذا البلد التي دامت اكثر من ٣٠ عاماً، على اساس التفاهم المتبادل والثقة...
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
BIZJETS FOR THE MILITARY
The availability of commercial aircraft for business use dates back to the earliest days of civil aviation, where large corporations and wealthy individuals discovered that aircraft built for airline use could also provide ...
<< read more