ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Dec 17
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر

اطلاق الفرقاطة الأوروبية السابعة
"Fedrico Martinengo"
جرى حفل اطلاق الفرقاطة الاوروبية متعددة المهام "Federico Martinengo" السابعة من أصل عشر سفن من برنامج FREMM في حوض السفن Riva Trigosa في Genoa. وقد كلفت البحرية الايطالية شركة Fincantieri بهذه المهمة ضمن اطار برنامج التعاون الفرنسي - الايطالي بالتنسيق مع منظمة OCCAR.


رعت الحفل السيدة Mina De Caro ارملة Giuseppe Porcelli، قائد فرقاطة "Scirocco" الذي فقد حياته في عام ١٩٩٧ خلال النشاطات العملية التي اجرتها القوات البحرية التابعة لمنظمة NATO في البحر الأبيض المتوسط، وحضره الجنرال Claudio Graziano، رئيس هيئة الدفاع ، الادميرال Valter Girardelli، رئيس اركان القوات البحرية الايطالية، السيد Giovanni Toti، حاكم منطقة Liguria، وأيضاً المدير التنفيذي لشركة Fincantieri السيد Guiseppe Bano.
بعد حفل الاطلاق، ستستمر عمليات التجهيز في حوض بناء السفن البحرية المدمجة Muggiano، ومن المقرر ان تبدأ التسليمات في اوائل العام ٢٠١٨، ستتميز فرقاطة "Federico Martinengo" مثل غيرها من الفرقاطات، بنسبة عالية من المرونة، قادرة على العمل في جميع الحالات التكتية. يبلغ طول الفرقاطة ١٤٤ متراً وعرضها ٧.١٩ متراً وقادرة على حمل حوالى ٦٧٠٠ طن وتصل سرعتها القصوى الى اكثر من ٢٧ عقدة، وستوفر الاقامة لطاقم يتألف من ٢٠٠ شخص.
يأتي برنامج FREMM، الذي يمثل وزارة الدفاع الاوروبية والايطالية، في سياق تجدد اسطول البحرية الايطالية لفرقاطات من فئة "Lupo" و"Maestrale"، التي بنتهما شركة Fincantieri في السبعينات. سلمت فرقاطات "Carlo Bergamini" و "Virginio Fasan" في العام ٢٠١٣، و"Carlo Margottini" في العام ٢٠١٤، وأيضاً فرقاطة "Carabiniere" في ٢٠١٥، و"Alpino" في العام الماضي. وقد تم تنفيذ البرنامج الايطالي بالكامل مع خيار طبق في نيسان ٢٠١٥، فيما يخص بناء الفرقاطة التاسعة والعاشرة، المقرر تسليمهما بعد العام ٢٠٢٠.
تعتبر شركة Orizzonte Sistemi Navali ٥١% Fincantieri، ٤٩% Finmeccanica، المتعاقد الرئيسي لايطاليا في المبادرة، بينما Armaris (DCNS + Thales) هي المتعاقد الرئيسي لفرنسا.
انتج هذا التعاون خبرة ايجابية مكتسبة من البرنامج الفرنسي - الايطالي "Orizzonte" السابق، الذي ادي الى بناء فرقاطات "Andrea Doria" و"Caio Duilio" للبحرية الايطالية.
تجدر الاشارة الى ان فرقاطة "Federico Martinengo" سميت تيمناً بالقائد الادميرال Federico Martinengo، الذي اظهر في الحرب العالمية الاولى والثانية صفات قوية في المراكز المهمة التي استلمها والعمليات التي اجراها على متون السفن او على الشواطىء أظهر استعداداً قوياً، ايماناً وشجاعة لا مثيل لهما.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
CBRN Detection
The contemporary operating environment (COE) continues to witness resurgence in the potential utility of Chemical, Biological, Radiological and Nuclear (CBRN) weapons with state actors around the World being forced to resp ...
<< read more