ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
June 17
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
Ifremer تتعاون مع ECA Group
اختارت شركة Ifremer شركة ECA Group لتطوير آلية تحمائية اوتوماتية تصل الى عمق ٦٠٠٠ متر. تنشأ Ifremer تحالف Coral التعاون على الروبوتات الساحلية لتسهيل تطوير المشروع مع شركاء صناعيين محددين.

ربط علوم المحيطات بالصناعة البحرية: ستعتبر ECA Group الشريك الرئيسي في هذا التحالف الهادف الى تشجيع الابتكار والقدرة التنافسية في مفهوم متكامل، وربط علوم المحيطات بالصناعة البحرية. يموّل تحالف Coral من قبل Ifremer، الاتحاد الاوروبي برنامج FEDER. كصاحب الشأن الرئيسي، ستقود شركة Ifremer هذا المشروع مع مهندسين ووسائل تقنية وبحرية لتأهيل هذا النظام الجديد، وبالتالي تعزيز الابتكار والخبرة على المستوى الاقليمي والوطني والاوروبي، وستشرف ايضا Ifremer على تطوير آلية تحمائية اوتوماتية والمعدات المتعلقة بها. بالاضافة الى ذلك، ستطور Ifremer نظاما برمجيا لمراقبة الآلية التحمائىة الاوتوماتية من اجل تلبية الحاجات الحالية والمستقبلية للمستخدمين العلميين.
عالية الاداء في مهام التفتيش والمسح في أعماق البحر: ستتحقق الآلية التحمائية الاوتوماتية تغطية واسعة للخرائط الصوتية وكذلك التفتيش البصري من خلال الغطس في قاع البحر. وقد فسر السيد Jan Opderbecke، رئيس وحدة النظم التحمائية التي تقع في منشآت Ifremer في Toulon سينشر النظام مجموعة واسعة من المستشعرات العلمية ضمن وحدات، وسيحسن قدرات الملاحة، حجم الحمولة، والحكم الذاتي. ستسهل الآلية التحمائية الاوتوماتية انتاج معلومات جغرافية دقيقة على مساحة واسعة في المياه العميقة ذات البيئات المتعددة. بعد عملية تطوير لمدة ٣ سنوات، ستنجز الآلية التحمائية الاوتوماتية اول عملية غطس لها في العام ٢٠١٩.
مجموعة قوية من خيارات النشر: اضاف السيد Jan Opderbecke ان الآلية الجديدة ستنشرها سفن لأبحاث المحيطات الفرنسية والدولية في مهام تتعلق بآليات التدخل في المياه العميقة مثل آلية Victor 6000 ROV. سيمكن جهاز الاتصالات البصري المبتكر والمتطور من Ifremer بالاضافة الى قدرات الغطس للآلية التحمائىة الاوتوماتية الجديدة، من تبادل البيانات مع آليات تحمائىة اخرى في وقت حقيقي. سيحسن تنفيذ عمليات التدخل والاستكشاف المشتركة امكانات الابتكار المتوفرة بهذا النظام الجديد.
بالاضافة الى ذلك، ستطور الجوانب التالية خلال مشروع الآلية التحمائية الاوتوماتية الجديدة:
سيتناسب التصميم المبتكر والمضغوط مع اوضاع الاطلاق والاستعادة التي وضعتها ECA Group خلال مشروع ESPADON في العام ٢٠١٦. سيسهل حل النقل بواسطة حاوية تنقل النظام، وتخفيض النفقات التشغيلية.
سيستفيد التصميم من خبرة ECA Group المكتسبة خلال تطوير نظام ALISTAR 3000 التحمائي.
سيقرن جهاز التحكم المضمن والمتطور من Ifremer مع حمولات مستشعرات الآلية وستوفر اعادة تخطيط مباشرة. ستسمح الخوارزميات المعالجة على متن الآلية المتطورة بالتعاون مع مستخدمين علميين، بتحسين المهام لمدة أطول على مستوى عالي، وتحقيق اهداف علمية واضحة جدا. الى ذلك، ستحسن القدرة على استحواذ البيانات، الدقة بشكل كبير وستسمح للمستخدمين العلماء بوصف المساحات الشاسعة في قاع البحر بشكل افضل.
تعاون صناعي طويل الامد: تجمع بين شركتي Ifremer وECA Group علاقة صناعية قوية منذ اكثر من ٣٠ عاما. فقد نفذتا مشاريع سويا مثل نظام EPAULARD، الغواصة الروبوتية الاوتوماتية الاولى القادرة على التقاط الصور على عمق ٦٠٠٠ متراً. مؤخرا، شاركت ECA Group بتطوير نظام MROV Ariane، تكنولوجيا هجينية جديدة تجمع بين القدرة على جمع بيانات بدقة عالية على عمق ٢٥٠٠ متراً واجراء مهام التدخل والتفتيش العامودي مع تخفيض النفقات التشغيلية، من خلال دمج نظام UAV وROV في نفس الهندسة.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
BIZJETS FOR THE MILITARY
The availability of commercial aircraft for business use dates back to the earliest days of civil aviation, where large corporations and wealthy individuals discovered that aircraft built for airline use could also provide ...
<< read more