ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
June 17
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
DCNS تتطلع لصفقة غواصات بولونية
بعد فسخ المحادثات المتعلقة بشراء ٥٠ طوافة Caracal، كان يعتقد ان الصناعيين العسكريين الفرنسيين لن يهتموا بعدها بالسوق البولونية، وذلك بعد توتر طال العلاقات الدبلوماسية بين باريس ووارسو. لم تتأثر شركة DCNS بالجو السائد، بحيث وقعت بروتوكول اتفاق مع المجموعة العامة للدفاع البولونية Polska Grupa Zbrojenionva (PG2). تشتري بموجبه وارسو ثلاث غواصات جديدة في اطار برنامج Orka. وفي العام ٢٠١٤ وقعت DCNS اتفاقية تعاون صناعي مع شركة MARS-Nauta.


ومن خلال هذه الصفقة التي تبلغ ٤.٢ مليار يورو ان عقدت، تنوي DCNS العرض على الفريق البولوني غواصتها نوع Scorpène، المجهزة بصاروخ جوال بحري (Missile de Croisère navale MDCN). وتنافس DCNS شركتان ايضا: Thyssen Krupp Marine Systems التي تقدم الغواصة U212 وشركة Saab من خلال فرعها Kockums التي تقدم الغواصة A-26.
وعلق السيد Arkduisz Siwko مدير عام PGZ على الاتفاقية قائلا: تضمن هذه الاتفاقية لل PGZ وكل المرافق البحرية التي تملكها ... القدرة على المشاركة في بناء غواصات في بولونيا.
وبحسب مجموعة PG2، فان هذه الاتفاقية تلحظ نقل التكنولوجيا والمشاركة المتقدمة للصناعة البحرية البولونية في تنفيذ المشاريع المتعلقة بالغواصات، مراكب الدورية الساحلية وكاسحات الالغام.
ويقول مسؤولو DCNS عن الاتفاقية: انها اتفاقية شراكة صناعية تحدد اطار المباحثات في كيفية التعاون في مجال البرامج البحرية البولونية، الغواصات وسفن الحراسة. زد على ذلك انه وفي شهر تشرين الاول من العام ٢٠١٦، وقعت PGZ مذكرة نوايا مع Saab وهي منافس مباشر للمجموعة الفرنسية في ما يخص هذه الصفقة المحتملة.
رأت الصحافة البولونية اثناء قضية ال Caracal، ونقلا عن مسؤولين عسكريين، ان العرض السويدي يتمتع بالحظوظ الاوفر لتختاره وارسو، الا ان DCNS تنوي الانسحاب.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
BIZJETS FOR THE MILITARY
The availability of commercial aircraft for business use dates back to the earliest days of civil aviation, where large corporations and wealthy individuals discovered that aircraft built for airline use could also provide ...
<< read more