ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Dec 17
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
مقاتلات محمولة للبحرية الهندية
أصدرت نيودلهي في ١٧ كانون الثاني الماضي طلب معلومات في اطار برنامج المقاتلات المتعددة الادوار المحمولة (Multi role carrier Borne Fighters MRCBF) الهادف الى مد طيران البحرية الهندية ب٥٧ مقاتلة متعددة الادوار محمولة.


تأتي هذه العملية بعد قرار البحرية الهندية بإلغاء مشروع تطوير نموذج بحري من HALTejas، لان هذه ا لطائرة المحلية التصميم، التي طورت بصعوبة لصالح سلاح الجو الهندي لا يمكنها تلبية حاجاته العملانية
تريد البحرية الهندية الاعتماد على طائرة قادرة على تنفيذ مهمات الدفاع الجوي، الضربات، الاستطلاع والحرب الالكترونية. أضف الى ذلك، فانه يتوجب على الطائرة التي سيعتمدها ان تكون حاملة رادار مسح الكتروني نشط (Active Electronically Scannel Array - AESA) وأن تكون قادرة ايضا على نقل مجموعة ملائمة من الاسلحة وجهاز لإعادة التزويد بالوقود.
وأخيرا يهتم الطلب الهندي بانتاج محتمل للطائرة بموجب رخصة ترافقها نقل للتكنولوجيا. والمشكلة تكمن في قصر لائحة الطاذرات القادرة على تلبية الشروط الهندية. يضاف الى ذلك صعوبة في كون الطائرة ستعمل من على متن حاملة طائرات تدعم الاقلاع من ساعة قصيرة مع وقت توثيق الاستعادة (Short Take - off But Arrested Recovery - STOBAR) او اخرى تدعم الاطلاع بواسطة منجنيق والاستعادة الموفقة بواسطة الحاجز Catapull Assited Take off Barrier Arrested Recovery - CATOBAR).
تنوي البحرية الهندية بالفعل تحقيق ثلاث حاملات طائرات: اثنتان من نوع SCOBAR ذات تصميم يتضمن مقدم طيران منحنياً، واخرى مجهزة بالمجانق وعيدان الايقاف (CATOBAR) مثل التي في الخدمة في الولايات المتحدة وفرنسا.
تعد الF-35B، الF-35C من Lockheed Martin، وال F/A-18 Super Hornet من Boeing وحتى ال F/A-18 Advanced Super Hornet، ال Rafale من Dassault Aviation، وال Su-Flanker وال- MiG-29U يمكن اضافة ال Flying Shark الصينية لكن لن تختارها نيودلهي بالتأكيد من بين الطائرات التي يمكنها العمل من على متن حاملة طائرات. وقد تلائم ايضا ال Rafle-M لانه، وكما أكد موقع Mer et Marine: حدد مهندسو Dassault Aviation أنه يمكنها الاقلاع من حاملة طائرات مجهزة بمنصة اطلاق دون اي تعديلات في البنية.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
CBRN Detection
The contemporary operating environment (COE) continues to witness resurgence in the potential utility of Chemical, Biological, Radiological and Nuclear (CBRN) weapons with state actors around the World being forced to resp ...
<< read more