ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
April - May
2019
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
قنابل متطوّرة أميركية لمقاتلات F-16 الكويتية
أعلنت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأميركي (DSCA) أن وزارة الخارجية وافقت على احتمال بيع دولة الكويت مجموعة متنوّعة من قنابل MK بقيمة تبلغ 40.4 مليون دولار، وفق ما أعلنت الوكالة في بيان رسمي لها نُشر في 2 آب/أغسطس الماضي.
في التفاصيل، طلبت الكويت 1020 قنبلة Mk-82 زنة 500 رطل، 1002 قنبلة Mk-83 زنة 1000 رطل بالإضافة إلى 600 قنبلة Mk-84 زنة 2000 رطل. يشمل العقد أيضاً تزويد الكويت بمعدات الدعم، عمليات الإصلاح، قطع الغيار، المنشورات والوثائق التقنية، تدريب الموظفين ومعدات التدريب بالإضافة إلى الخدمات اللوجستية، خدمات الدعم الفني وغيرها من عناصر الدعم اللوجستي.
إلى ذلك، أشارت الوكالة إلى أنه سيتم تزويد هذه القنابل على مقاتلات F/A-18 التابعة لسلاح الجو الكويتي، مضيفة أن الصفقة ستحسّن قدرة الدولة الخليجية على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية في المنطقة. تجدر الإشارة إلى أن Boeing وحكومة الكويت أنهتا في آذار/مارس الماضي صفقة طال انتظارها ل٢٨ Super Hornets، بقيمة تعاقدية قد تصل إلى ما يقرب من 1.2 مليار دولار. بموجب العقد، ستقوم الكويت بشراء 22 طائرة F/A- 18E أحادية المقعد وست طائرات F/A-18F ثنائية المقعد.

ستشمل طائرات F/A-18 الكويتية مجموعة من النظم المزوّدة على النسخة Block III من المقاتلة؛ حيث قال رئيس برنامج المقاتلات لدى شركة Boeing السيد دان جيليان إن الطائرات الكويتية ستكون الأكثر حداثة التي قدمناها على الإطلاق إذ ستشمل بعض ميزات النسخة 3.
تضم تلك الميزات التالي:
- تقنية رادار منظومة المسح الإلكتروني النشط AESA المتطوّرة متعددة القنوات Multi-Channel AESA
- نظم اتصالات متقدمة/القدرة على الحوسبة المفتوحة
- قدرة على دمج البيانات متعددة الأطياف
- نظام خاص بالحرب الإلكترونية من الجيل الجديد
- هيكل الطائرة مصممة ليحلّق على 9000 ساعة بدلاً من الساعات القياسية البالغة 6000
- قدرة على التخفّي معززة.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
...
<< read more