ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
issue No 12,
EPTEMBER 2018
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
صواريخ RIM-116 من الجيل الثاني لمصر
أعلن قسم التعاقدات التابع لوزارة الدفاع الأميركية البنتاغون عن إبرامها عقدا مع شركة Raytheon لتزويد كل من مصر، قطر، تركيا، والبحرية الأميركية بمنظومات صواريخ RIM-116C Block 2 من الجيل الثاني من منظومة صواريخ Rolling Airframe Missile RAM قصيرة المدى المُخصصة لحماية السفن والقطع البحرية من تهديدات الصواريخ المضادة للسفن بشكل رئيس.
تعمل منظومة RAM للدفاع الجوي قصير المدى لدى البحرية المصرية على متون مراكب الصواريخ الهجومية الشبح Ambassador Mk.III، حيث يتسلح كل مركب بقاذف يحوي 21 صاروخاً طراز RIM-116B Block 1 قادر على الرماية في كل الاتجاهات ويبلغ مداه 9 كيلومترات ويعتمد في توجيهه على باحث عامل بالأشعة تحت الحمراء لتتبع الصواريخ المضادة للسفن المزودة بمستشعرات رادارية أو حرارية سلبية.
بدأ دخول الجيل الثاني من منظومات RAM الخدمة لدى البحرية الأميركية عام 2015 واشتمل على تحسينات تضمنت إضافة أربع زعانف للتوجيه والمناورة بدلاً من 2 في البلوك الأول، محرك دفع أفضل، باحث حراري ومُستقبل راداري مُتطوّرين.

تعمل منظومة RAM على مراكب الأمباسادور المصرية بالتكامل مع منظومة نظام الدفاع القريب MK-15/Mod-21 Phalanx وهو عبارة عن مدفع سداسي السبطانة عيار 20 ملم طراز M61 Vulcan مُزود بطلقات التنغستن الخارقة والمتخصص في إسقاط الصواريخ المقتربة من السفينة مع قدرة ضرب الزوارق الصغيرة المقتربة وهو مزود برادار ونظام كهربصري/حراري للرصد والتتبع ويبلغ مداه الأقصى 3.5 كلم ومُعدّل الإطلاق حوالي 4500 طلقة/ دقيقة وسرعة الإطلاق 1100 متر/ثانية وهو أيضاً من شركة Raytheon الأميركية.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
DIESEL POWERED SUBMARINES UPDATE
Submarines are the ultimate "stealth" naval vessel able to operate out of sight and launch surprise attacks on enemy surface vessels or approach enemy shores unseen on covert reconnaissance mission.
...
<< read more