ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
issue No 10,
ULY 2018
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
طائرات F-16 Block 70 للبحرين
أصبحت مملكة البحرين رسمياً أول دولة تشتري طائرة F-16 Block 70 المتقدمة وهي الأحدث ضمن فئة طائرات F-16 التابعة لشركة Lockheed Martin ذلك بموجب اتفاقية وقعتها المملكة مع الحكومة الأميركية نهاية العام الماضي. تجمع طائرة Block 70 بين نظم الطيران الإلكترونية المتقدمة والقدرات القتالية لطائرات إف-16 مع تعزيزات قوية في هيكل الطائرة، مما يعزز سمعتها باعتبارها أكثر مقاتلة من الجيل الرابع مجهّزة لميدان القتال وتتميز بتكلفتها المعقولة.
يأتي هذا الإعلان بعد فوز شركة Lockheed Martin بعقد من الحكومة الأميركية لإنتاج 16 طائرة جديدة من طراز F-16 Block 70 لصالح سلاح الجو الملكي البحريني. يمثل هذا العقد غير محدد البنود أول برنامج لإنتاج طائرات F-16 منذ أن بدأت جهود نقل خط إنتاج هذه الفئة من الطائرات إلى مدينة جرينفيل بولاية ساوث كارولاينا الأميركية قبل أكثر من عام. سيساهم نقل خط الإنتاج إلى الموقع الجديد في تعزيز القدرات الإنتاجية لطائرات F-35 في فورت وورث بولاية تكساس التي كانت تعد الموقع الأساسي لإنتاج طائرات F-16، كما ستسهم طائرات Block-70 الستة عشر التي سيتم إنتاجها لصالح سلاح الجو الملكي البحريني في دعم أسطول المملكة الحالي من طائرات F-16 Block 40.

قال روبرت هاروارد، الرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن في منطقة الشرق الأوسط: نقدّر علاقاتنا المديدة مع مملكة البحرين ونتطلع قدماً إلى البدء بعمليات الإنتاج لطائرات Block -70 الخاصة بسلاح الجو الملكي البحريني.
تتميز طائرات F-16 Block 70 بأنها تحتوي على أنظمة طيران إلكتروني متقدمة، مستشعرات تتضمن رادار مصفوفة المسح الإلكتروني النشط AESA، قمرة قيادة محدثة، أسلحة متطورة، خزانات وقود متوازية، نظام تجنب الاصطدام الأرضي التلقائي، محرك متقدم ودورة حياة هيكلية موسعة ورائدة في القطاع تمتد ل 12000 ساعة.
تواصل طائرات F-16 الشهيرة والتي أثبتت قدراتها الفائقة في ميادين القتال، تميزها كواحدة من أكثر مقاتلات المهام المتعددة نجاحاً في العالم. حتى الآن، اشترى 28 عميلاً حول العالم 4604 طائرة من طراز إف-١٦ كما تقوم 25 من أهم أسلحة الجو في العالم باستخدام 3000 طائرة F-16 حالياً، بما في ذلك سلاح الجو الأميركي وسلاح الجو الملكي البحريني.
قبل عملية عاصفة الصحراء، كانت البحرين أول دولة خليجية تقتني طائرات إف-16. بعد شرائها طائرات "Block-70"، تتصدر المملكة الآن جهود تحديث القوات الجوية الإقليمية الرامية إلى اقتناء أحدث طائرات الجيل الرابع على الإطلاق.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
AEROSPACE SHOWCASE
Every two years the aerospace and defence sector comes together at the Farnborough International air show in the UK with exhibitors and visitors from all over the world. This show includes representative companies from the ...
<< read more