ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
issue No 10,
ULY 2018
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
قائد القوات البرية يشهد تخريج دورات تخصصية في معهد القوات البرية
شهد اللواء الركن صالح محمد صالح مجرن العامري، قائد القوات البرية في مدينة زايد العسكرية، تخريج دورات تخصصية للضباط بمعهد القوات البرية ، بحضور عدد من ضباط القوات المسلحة.
قال قائد مدرسة المشاة فى كلمة له بهذه المناسبة إن مثل هذه الدورات التي تعقدها القوات البرية تأتي انسجاما مع متطلبات القوات المسلحة وإن تفاوتت في أشكالها ومضامينها وفترات انعقادها إلا أن هناك عاملا مشتركا بينها وهو الهدف الذي من أجله تعقد مثل هذه الدورات وهي تقديم خبرة نظرية وعملية تراكمية وتبادلية للخريجين نتيجة تطبيقهم لمنهاج الدورات الذي يضمن اكتساب الخبرات لتشكل قاعدة جيدة ينطلق منها الضابط في صقل شخصيته وتوسيع مداركه وخبراته، ليصل إلى مرحلة الإبداع، مؤكدا ان قيادة معهد القوات البرية بشكل عام ومدرسة المشاة بشكل خاص تحملان على عاتقيهما مسؤولية تحقيق رؤية القيادة العامة للقوات المسلحة في إيجاد مدارس متخصصة مهمتها تدريب وتأهيل الضباط وضباط الصف بأهداف واضحة نحو تحقيق الاحترافية في التدريب لرفد قواتنا المسلحة بدماء مؤهلة لديها المعرفة والكفاءة التخصصية مشيرا الى أن معهد القوات البرية ومدرسة المشاة تعتبران صرحا من صروح العلم والمعرفة في قواتنا المسلحة ومصدر إشعاع علمي ومعرفي ودعما لقواتنا البرية التي تركز دائما على نوعية وكفاءة التدريب والعمل دائما على التقييم والتطوير المستمر لخدمة أهدافنا التدريبية.

بالاضافة الى ذلك، دعا الخريجين إلى مواصلة البحث والدراسة والتحصيل العلمي، باعتباره عماد التدريب، مؤكدا انه مع مرور الوقت سيمتلكون خبرات تجعل منهم مرجعيات لا يمكن الاستغناء عنها وسيكون ذلك مبعث فخر لنا وللقوات المسلحة داعيا الخريجين الى أن تكونوا نبراسا يقتدى به وأن يتعلموا جيدا أن هذه الدورات تعتبر رصيدا علميا يضاف إلى إمكانياتهم وحافزا لهم لإنجاز واجباتهم .
في ختام الاحتفال، هنأ اللواء الركن صالح محمد مجرن العامري، قائد القوات البرية الخريجين لاجتيازهم الدورات وشكرهم على المجهود الكبير الذي بذلوه ثم قام بتوزيع الجوائز والشهادات على المتفوقين من الخريجين.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
AEROSPACE SHOWCASE
Every two years the aerospace and defence sector comes together at the Farnborough International air show in the UK with exhibitors and visitors from all over the world. This show includes representative companies from the ...
<< read more