ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
issue No 12,
EPTEMBER 2018
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
مَراسم إنهاء مهام قيادة القوة البرية التابعة لقوة المهام المشتركة
في مراسم احتفالية جرت في بغداد، تم إنهاء مهام قيادة القوة البرية التابعة لقوة المهام المشتركة، دلالة على إنتهاء العمليات القتالية الرئيسية ضد داعش في العراق والإعلان عن تغيير في هيكلية ومسؤوليات التحالف.
تولت قيادة القوة البرية التابعة لقوة المهام المشتركة مسؤولية إدارة عمليات الإسناد البرية التي يقوم بها التحالف لدعم قوات الأمن العراقية خلال حملتها من أجل هزيمة داعش وتحرير اكثر من ٥،٤ مليون عراقي يرزحون تحت سيطرة داعش الوحشية.
حضر الحفل قيادات رفيعة من قوات الأمن العراقية والتحالف وقد تضمّنت المراسم التقليد الخاص بلف علم قيادة القوة البرية التابعة لقوة المهام المشتركة حيث تم نقل مهامها رسمياً الى قوة المهام المشتركة - عملية العزم الصلب.
قال اللواء والتر بايت، القائد العام السابق لقيادة القوة البرية التابعة لقوة المهام المشتركة، إنَّ لف علم قيادة القوة البرية التابعة لقوة المهام المشتركة هو عبارة عن بادرة رمزية، تكريماً لمُثابرة وتضامن شركائنا في التحالف. بفضل نجاحنا المشترك اننا قادرون على مواصلة الدعم لحكومة العراق في ظل القيادة الموحدة لقوة المهام المشتركة - عملية العزم الصلب.

بدوره، قال المتحدث باسم قوات الأمن العراقية العميد يحيى رسول عبدالله إن قيادة القوة البرية التابعة لقوة المهام المشتركة كانت جزء لا يتجزأ من نجاح قوات الأمن العراقية ضد داعش، مضيفاً لقد أبدى جميع مُنتسبي دول التحالف من الرجال والنساء أعلى المستويات في الإلتزام والمهنية والعراق ممتن للغاية لتضحياتهم وتفانيهم في هذه المهمة. إننا نتطلع للمُضي قُدماً الى الشراكة الجديدة مع قوة المهام المشتركة - عملية العزم الصلب، والى صداقة ستستمر لسنوات مقبلة.
في أعقاب إنهاء مهام قيادة القوة البرية التابعة لقوة المهام المشتركة، سيتم دمج مهمتها الخاصة بالتدريب وتقديم المشورة والمساعدة والتجهيز لدعم قوات الأمن العراقية تحت قيادة واحدة. يعكس هذا الدمج في القيادة التزام التحالف بإزالة الهياكل القيادية غير الضرورية حيث أن طبيعة دعم التحالف لقوات الأمن العراقية يتطوّر من دعم وتمكين للعمليات القتالية الى تدريب وتطوير للقدرات الأمنية العراقية ذات الإكتفاء الذاتي.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
DIESEL POWERED SUBMARINES UPDATE
Submarines are the ultimate "stealth" naval vessel able to operate out of sight and launch surprise attacks on enemy surface vessels or approach enemy shores unseen on covert reconnaissance mission.
...
<< read more