ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Issue No 9 ,
JUNE 2018
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
الشيخ محمد بن راشد ومحمد بن زايد يقلدن وسام الشجاعة لابطال اعادة الامل في اليمن
شهدت دولة الامارات اسبوعاً حافلاً طبعته الجهود التي بذلتها القيادة السياسية المتابعة لكل شؤون الدولة السياسية والاجتماعية والعسكرية والدبلوماسية.
فعلى الصعيد العسكري خصص الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأخوه الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي مساحة من الاهتمام لمتابعة ما يجري على جبهة عملية اعادة الامل في اليمن، حيث قلد الشيخ محمد بن راشد والى جانبه الشيخ محمد بن زايد وسام الشجاعة لعدد من ابطال القوات المسلحة، تقديراً لمواقفهم البطولية خلال ادائهم لواجبهم العسكري في تلك العملية. الى ذلك، استقبل الشيخ محمد بن زايد خريجي الدفعة الرابعة من كلية الدفاع الوطني في قصر المقام بالعين، وتابع فصول الاحتفال بجائزة زايد لطاقة المستقبل.
وفي حفل تقليد الاوسمة الى ابطال القوات المسلحة، حيا كل من الشيخ محمد بن راشد، والشيخ محمد بن زايد أبطال الإمارات حماة الوطن الذين يسطرون المواقف البطولية والمشرفة لهم ولدولتهم، ويعكسون قيما أصيلة في الإخلاص والإقدام والشجاعة التي يتحلى بها أبناء الإمارات، داعين الله تعالى أن يديم لهم ولرفاقهم العزة والنصر وأن يحفظهم سالمين لأهلهم ووطنهم.
وقلّد الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد بحضور الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة وسام الشجاعة لكل من الرائد عبدالله سالم راشد اليماحي والنقيب أحمد محمد سعيد البلوشي، والمرشح حسن راشد سعيد حمدون النقبي، ووكيل أول علي فرج عبدالله جابر، والوكيل أحمد إسماعيل سعيد المطروشي، والرقيب أول خالد عبيد محمد الطنيجي، والرقيب عبيد خميس خلفان الزحمي.
وفي اطار متابعة سموه للشأن العسكري استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بحضور الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة العين، في قصر المقام بالعين، خريجي الدفعة الرابعة من كلية الدفاع الوطني يرافقهم اللواء الركن طيار رشاد محمد سالم السعدي قائد الكلية. وتمنى الشيخ محمد بن زايد للخريجين التوفيق والنجاح في مواصلة مسيرتهم العملية والعلمية بمزيد من الجهد والمثابرة، معربا عن ثقته بقدرة أبناء الوطن على تعزيز المكانة الرفيعة لدولة الامارات.


وأشار سموه إلى أهمية المراكز العلمية المتخصصة التي تؤهل وتطوّر الكفاءات الوطنية لتكون ضمن القيادات المستقبلية القادرة على التحليل والتخطيط في القضايا التي تهم مصالح وطنهم.
من جانبهم أعرب الخريجون عن سعادتهم بلقاء الشيخ محمد مؤكدين حرصهم على مواصلة اكتساب المعرفة والخبرة وتطوير الذات والمهارة في سبيل خدمة الوطن وتعزيز مكتسباته.
وعلى الصعيد الخارجي، وتعزيزاً للعلاقات بين دولة الامارات وبين الدول الصديقة والشقيقة تلقى الشيخ محمد بن زايد رسالة خطية من عاهل المملكة المغربية الملك محمد السادس، فيما بعث سموه برسالة خطية ايضاً الى الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن، تضمنت دعوته لزيارة دولة الامارات. وتتصل الرسالة بعلاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، بما يخدم المصلحة المشتركة لشعبي البلدين الصديقين.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
DEVELOPMENTS IN COMBAT UNIFORMS AND SOLDIER SYSTEMS
Reducing the extent of injuries or death from conventional weapons, improvised explosive devices and vehicle accidents is a high priority for armies around the world. Not only does this protect their soldiers from death an ...
<< read more