ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Dec 17
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
طوافات تشينوك للسعودية
تسلمت شركة Boeing عقدا بقيمة 222.5 مليون دولار لتسليم طوافات تشينوك للمملكة العربية السعودية وجاء هذا التعديل على عقد قائم سابقا ويقضي بتسليم القوات البرية الملكية السعودية ثماني طائرات هليكوبتر جديدة بدلا من طوافات تشينوك مجددة من طرازCH-47F. فقد اعلنت وزارة الدفاع الاميركية في 23 آب/أغسطس الماضي ان طائرات CH-47Fالتى سيتم تسليمها تمت صناعتها حديثا مقارنة بالتجديدات التى تمت على طوافات قديمة، وسيتم انتاجها فى بلدة ريدلى بولاية بنسلفانيا. ومن المتوقع أن يكتمل الإنتاج بحلول 30 تموز/يوليو 2021.


تملك القوات البرية السعودية مجموعة متنوعة من طائرات الهليكوبتر التي تم بناؤها في الولايات المتحدة، بما في ذلك طائرات نقل متوسطة الحجم من طراز UH-60 Black Hawk مخصصة للنقل الخفيف، ومروحيات أباتشي AH-64 Apache وغيرها. وتعتبر السعودية أكبر مستفيد من مبيعات الأسلحة الأميركية في العالم. وافقت وزارة الخارجية في العام الماضي على بيع 48 طوافة CH-47F Chinook والمعدات المرتبطة بها في صفقة تقدر قيمتها بنحو 3.5 مليار دولار.
الطوافة CH-47F Chinook ذات محرك مزدوج مخصصة للنقل الثقيل وهي مستخدمة من قبل الجيش الأميركي، المملكة العربية السعودية والعديد من الدول الحليفة الأخرى ويتمثل دورها الرئيسي في نقل القوات والحمولات الكبيرة بسرعة عالية وطويلة المدى في ظروف المعركة. هذه المروحية قادرة على عمليات تحميل حبال خارجية لرفع قطع المدفعية، وإعادة التزويد ومهام الهجوم الجوي. دخلت شينوك الخدمة في العام 1962 وشهدت العديد من التحسينات.
تأتي هذه الصفقات في الوقت الذي تبشر فيه إدارة الرئيس ترامب بتحسين العلاقات مع السعوديين التي توترت في عهد أوباما. ومن جانبها تعهدت السعودية بشراء مليارات الدولارات من المعدات العسكرية الاميركية خلال العقد القادم وهي تستثمر حوالى 40 مليار دولار في صندوق الثروة السيادية فى الشركات الاميركية.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
CBRN Detection
The contemporary operating environment (COE) continues to witness resurgence in the potential utility of Chemical, Biological, Radiological and Nuclear (CBRN) weapons with state actors around the World being forced to resp ...
<< read more