ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Sept 17
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
مصر تتسلم غواصة ألمانية
ثانية باحتفال رسمي
ضمن صفقة تسلح ألمانية -مصرية، تم تسليم غواصة ألمانية الصنع للقوات المصرية في مدينة كيل الألمانية، من طراز تايب 209 هي الثانية من أصل أربع غواصات تضمنتها الصفقة المبرمة بين البلدين بنحو مليار يورو.
وتمت عملية التسليم الرسمية في احتفالية كبرى، بحضور قائد القوات البحرية المصرية أحمد خالد، ونائب قائد البحرية الألمانية الفريق راينار برينكمان.


وأثناء مراسم التسليم، رفع قائد البحرية المصرية أحمد خالد، العلم المصري على الغواصة إيذانا بانضمامها لجيش بلاده، وقال إنها تأتي في إطار دعم القدرات القتالية والفنية للقوات البحرية المصرية، وتطويرها وفق القدرات القتالية العالمية.
والغواصة الجديدة قادرة على إطلاق الصواريخ والطوربيدات، بما يمكنها من حماية أمن وسلامة السواحل والمياه الإقليمية والاقتصادية والأمن القومي المصري.
وكان الجيش المصري احتفل بوصول الغواصة الألمانية الأولى في نيسان الماضي، وقال إنها ستعزز قدراته على تحقيق الأمن البحري وحماية الحدود والمصالح الاقتصادية في البحرين الأحمر والمتوسط وقناة السويس.
وكانت مصر تسلمت أول غواصة من الشركة في كانون الأول الماضي. وتعاقدت مصر مع تيسن كروب على شراء أربع غواصات. ومن المنتظر أن تتسلم مصر الغواصتين المتبقيتين بحلول عام 2021
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
EXTENDING LIFE IN THE AIR
There can be no doubt that defence planners today are facing an increasing challenge in trying to decide how to sustain their air fleets into the future at a time when new aircraft have become very expensive to purchase, a ...
<< read more