ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Nov 17
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
الجامعة العربية تدين الانتهاكات الاسرائيلية في القدس
أدانت الجامعة العربية في بيان ختامي لها، بشأن الانتهاكات الإسرائيلية فى القدس المحتلة، اجراءات إسرائيل لتهويد القدس، لافتة إلى أن التصعيد الإسرائيلي ستكون له تداعيات وانعكاسات خطيرة على مستقبل السلام، وسيهدد المنطقة كلها وينذر بمواجهة دينية.
وثمنت الجامعة، خلال البيان الجهود التي بذلها ملك المغرب في حماية القدس، مشيدة باتصالات العاهل الأردني لإنهاء إجراءات إسرائيل التصعيدية، وأيضا بجهود العاهل لحماية المسجد الأقصى.


وأكدت الجامعة العربية على مركزية القضية الفلسطينية للأمة العربية، داعية لتطبيق قرارات مجلس الأمن بشأن القدس، وداعية أيضا الإدارة الأميركية لضمان أمن المقدسات. مشيرة إلى أنه يجب على مجلس الأمن، الاطلاع بمهمته خاصة في ما يتعلق بالقدس والأقصى، منوهة إلى ان القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين، مطالبة إسرائيل بعدم إغلاق الأقصى.
وتابعت: جميع الإجراءات الإسرائيلية في القدس باطلة، محذرة بأن الأمور ستبقى مرشحة للانفجار ما لم يتم حل الأزمة من جذورها. وأردفت الجامعة العربية: مجلس الجامعة سيبقى في حالة انعقاد لمتابعة الوضع في القدس، مشيرة إلى ان هناك تكليفا بتحرك عربي فوري في الأمم المتحدة لكشف مخططات إسرائيل.
واعتبر الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أن محاولة إسرائيل فرض سيادتها على الحرم القدسي من شأنه إشعال فتيل حرب دينية. وأضاف لا سيادة لدولة الاحتلال على الحرم القدسي أو المسجد الأقصى. لا أحد في العالم يقر بهذه السيادة.. ومحاولة فرضها بالقوة وبحكم الأمر الواقع هي لعب بالنار ولن يكون من شأنها سوى إشعال فتيل حرب دينية وتحويل وجهة الصراع من السياسة إلى الدين بكل ما ينطوي عليه ذلك من مخاطر.
أضاف خلال اجتماع عاجل للمجلس الوزاري في الجامعة العربية لبحث العنف في القدس أدعو دولة الاحتلال إلى أن تقرأ بعناية دروس هذه الأزمة، والرسالة التي تنطوي عليها.
من جهته، قال وزير خارجية فلسطين رياض المالكي إنه في الوقت الذي نجتمع فيه اليوم أصبحت التحديات والمخاطر التي تواجه القدس بشكل خاص وفلسطين بشكل عام أكبر من أي وقت مضى بسبب تصاعد الإجراءات الاستعمارية غير القانونية والاستفزازية التي تنتهجها سلطات الاحتلال.
واستنكرت دولة الإمارات الإجراءات والممارسات التي اتخذتها إسرائيل مؤخرا في المسجد الأقصى، واعتبرتها سابقة خطيرة وعدوانا على المقدسات وحقوق وحرية ممارسة الشعائر الدينية.
وحذرت الإمارات من تداعيات مثل هذا العمل الخطير على تقويض الجهود الإقليمية والدولية لإحياء عملية السلام. جاء ذلك في كلمة للدكتور سلطان بن أحمد الجابر، خلال ترؤسه وفد دولة الإمارات في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية، على المستوى الوزاري، والذي عقد في مقر الجامعة بالقاهرة بناء على طلب المملكة الأردنية الهاشمية لمناقشة التصعيد الإسرائيلي في القدس.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
DSEI 2017- BIGGEST AND BEST


The tenth Defence and Security Equipment International show took place in September at London"s Excel Centre. This exhibition and conference site is very accessible and as well as hosting exhibitors offering air, ...
<< read more