ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Aug 17
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
محادثات بين ترامب والشيخ محمد بن زايد في البيت الابيض
اجرى ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الاماراتية الشيخ محمد بن زايد، محادثات مع الرئيس الاميركي ترامب في البيت الابيض.
وجاء اللقاء قبيل القمة العربية - الاسلامية - الاميركية التي استضافتها السعودية بحضور الرئيس ترامب، وبحثت في قضايا المنطقة وتدخلات ايران.


وبحث اللقاء في تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة، اضافة الى مجمل الاوضاع الدولية والاقليمية.
ورحب الرئيس الاميركي بالشيخ محمد وقال انه لشرف عظيم ان يكون معنا اليوم الشيخ محمد بن زايد.. شخص مميز.. انا احترمه وقد عرفته محبا لوطنه واعتقد انه يحب الولايات المتحدة الاميركية.
وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون والصداقة بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.
كما بحث الجانبان جملة من القضايا الاقليمية والدولية تركزت حول التدخلات الاقليمية المزعزعة للامن في منطقة الشرق الاوسط والازمة السورية ومسار الجهود الدولية الجارية في شأنها والقضية الليبية حيث اطلع الشيخ محمد بن زايد الرئيس الاميركي على الخطوة التي اتخذتها الاطراف المعنية في ليبيا خلال اجتماعها الاخير في ابوظبي، وناقش الجانبان جهود المجتمع الدولي في محاربة العنف والتطرف والجماعات الارهابية وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
واكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ان العلاقات بين دولة الامارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الاميركية علاقات تحالف وشراكة استراتيجية قديمة تستند الى تاريخ طويل من الروابط العميقة في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والامنية وغيرها، وتقوم على قاعدة صلبة من الاحترام المتبادل والمصالح والقيم المشتركة.
وقال: ان دولة الامارات العربية المتحدة حريصة دائما على تطوير علاقاتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الاميركية وتعزيزها ودفعها الى الامام، خاصة في ظل توافق وجهات النظر بين البلدين الصديقين حول القضايا الاقليمية والدولية، وفي مقدمتها امن الخليج العربي، وازمات الشرق الاوسط ومواجهة الارهاب، ومهددات الامن والاستقرار على الساحة الدولية.
واشار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الى رؤية البلدين حول ضرورة بناء موقف دولي قوي وفاعل في مواجهة الارهاب والقوى الداعمة له، بصفته من اخطر التحديات التي تواجه الامن والاستقرار والتنمية في العالم.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
Manportable Surface-to-Air Missiles
Protecting frontline infantry forces from surprise attack or so-called pop-up threats from low-flying fixed-wing aircraft, attack helicopters and unmanned aerial vehicles (UAVs) is an ideal task for manportable air-defence ...
<< read more