ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
June 17
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
تدريبات عسكرية مصرية - بحرينية - اماراتية
اختتمت فعاليات التدريب البحري الجوي المشترك حمد 2 بين القوات المسلحة المصرية والبحرينية، والذي استمر اياماً واشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات تضمنت أعمال الاستطلاع البحري للأهداف المعادية وتنفيذ عدة تشكيلات بحرية.
وأظهر التدريب قدرة الوحدات البحرية لكلا البلدين على اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية، والاستعداد القتالي المستمر لخوض المعارك البحرية والتعامل مع الأهداف البحرية المعادية بكفاءة عالية، وتنفيذ عدة تمارين بمشاركة القطع البحرية المصرية والبحرينية لتفادي الألغام والتصدي لهجوم العائمات السريعة والزوارق المعادية وأعمال القرصنة البحرية ومكافحة إحدى السفن المشبوهة.


ونفذت القطع البحرية المشاركة تدريبا للرماية بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف السطحية والجوية المعادية، وتأمين الوحدات البحرية ضد طيران العدو باستخدام أسلحة الدفاع الجوي والمدفعية أظهرت مدى الدقة في إصابة الأهداف التي يتمتع بها المقاتلون من مصر والبحرين. كذلك تم التدريب على عمليات البحث عن الغواصات المعادية بالاستعانة بطائرات الهليكوبتر مختلفة الطرازات التي تعمل مع القوات البحرية والتي نفذت العديد من المهام ليلا ونهارا.
وقامت عناصر القوات الجوية لكلا البلدين بالتدريب على تنفيذ عمليات جوية مشتركة ضد الأهداف المعادية، وتبادل المهارات والتكتيكات الجوية الحديثة بما يساهم في تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التدريب وصقل مهارات هيئات القيادة على تخطيط وإدارة العمليات الجوية المشتركة بكفاءة عالية لتوحيد المفاهيم بين جميع القوات المشاركة بما يساهم في تحقيق أمن واستقرار منطقة الخليج العربي، حضر ختام الفعاليات اللواء بحري أحمد خالد قائد القوات البحرية، واللواء الركن بحري الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة قائد سلاح البحرية الملكي البحريني وعدد من القادة من الجانبين.
وفي توقيت متزامن استمرت فعاليات التدريب المصري- الإماراتي المشترك زايد 2 الذي تشارك فيه عناصر من القوات البحرية والجوية والبرية من الجانبين، والذي يأتي ضمن الخطة السنوية للتدريبات المشتركة للقوات المسلحة، وفي إطار العلاقات التاريخية والإستراتيجية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.
ويأتي التمرين الذي استمر حتى نهاية شهر مارس الماضي ضمن سلسلة التمارين المدرجة في الخطط التدريبية لجميع وحدات القوات الاماراتية مع قوات الدول، وفي اطار التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات العسكرية وامتدادا لتمرين زايد ١ الذي جرى بين البلدين في العام ٢٠١٤.
يهدف التمرين الى تعزيز اواصر التعاون والعمل المشترك وتبادل الخبرات في المجالات العسكرية، مما يسهم في رفع القدرة العسكرية القتالية والتأهب لمواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة ولزيادة التنسيق بين القوات المسلحة لدولة الامارات والقوات المسلحة المصرية.
يشمل تمرين زايد ٢ احدث نظم التدريب العسكري المتقدم والنظريات القتالية في مختلف صنوف التدريب والاسلحة الحديثة المتطورة. وتتخلل فعالياته العديد من التدريبات المشتركة والمناورات التكتيكية وفق تسلسل مجريات التمرين الذي يأتي ضمن خطط تطوير الجاهزية العملياتية اضافة الى تبادل الخبرات مع القوات المسلحة المصرية لتحقيق الاهداف التي رسمتها قيادتا البلدين.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
BIZJETS FOR THE MILITARY
The availability of commercial aircraft for business use dates back to the earliest days of civil aviation, where large corporations and wealthy individuals discovered that aircraft built for airline use could also provide ...
<< read more