ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
June 17
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
وزارة الدفاع الأميركية: نشر قواتنا في منبج
إشارة واضحة للردع والطمأنة
قال ناطق باسم البنتاغون ان نشر قوات داخل مدينة منبج السورية وحولها هو إشارة واضحة للردع والطمأنة.
وتجري القوات الأميركية مهام تدريب، وتقدم المشورة والعون في منبج، لكن هذه المرة الأولى التي تنتشر فيها لضمان ألا تهاجم القوات المدعومة من تركيا وتلك التي تدعمها الولايات المتحدة بعضها بعضا، وأن تركز على قتال تنظيم داعش.


وكانت القرى الواقعة إلى الغرب من منبج مركزا للقتال بين مقاتلين معارضين مدعومين من تركيا ومجلس منبج العسكري، وهو جزء من قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة والتي تضم وحدات حماية الشعب الكردية.
وترى تركيا أن وحدات حماية الشعب امتداد لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمردا على أراضيها.
وقال المتحدث باسم البنتاغون جيف ديفيس هذا جهد جديد. هذه المرة الأولى التي يستلزم الأمر فيها أن نقوم بشيء كهذا وهو ضمان أن نكون هناك كرمز واضح إلى تطهير منبج من العدو. وأضاف ليست هناك حاجة لزحف الآخرين عليها في محاولات لتحريرها.
وقال أحضرنا قوات إضافية حتى نتمكن من القيام بهذه التطمينات ومهمة الردع مضيفا أن القادة لديهم سلطة إدخال قوات محدودة لفترة قصيرة.
ويسيطر على المدينة مجلس منبج العسكري الذي أكد في بيان أن التحالف بقيادة الولايات المتحدة عزز وجوده في المدينة في الآونة الأخيرة بعد زيادة التهديدات التركية بمهاجمة المدينة.
وأعلن المجلس بعد اشتباك مع مقاتلين من الجيش السوري الحر مدعومين من تركيا إلى الغرب من منبج الأسبوع الماضي عن اتفاق مع روسيا لتسليم قرى على خط المواجهة مع القوات التركية إلى سيطرة الحكومة السورية.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
BIZJETS FOR THE MILITARY
The availability of commercial aircraft for business use dates back to the earliest days of civil aviation, where large corporations and wealthy individuals discovered that aircraft built for airline use could also provide ...
<< read more