ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Feb 18
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
مواجهة التحديات الكبرى
عدد شباط من الدفاع العربي حافل بأبرز المواضيع التي تسلط الضوء على آهم المعارض ذات الصلة بالدفاع والأمن ومحاربة الارهاب فضلاً عن أفضل المنصات التي تحمل في طياتها آخر ما توصلت اليه الانجازات والابتكارات في المجالين العسكري والمدني بالاضافة الى عرض اكثر المواضيع جدلاً في ما خص التكنولوجيات الجوية والبحرية الجديدة. يشمل هذا العدد ايضاً ملحقاً خاصاً بالعيد
الوطني للكويت وذكرى التحرير

عدد شباط من الدفاع العربي حافل بأبرز المواضيع التي تسلط الضوء على آهم المعارض ذات الصلة بالدفاع والأمن ومحاربة الارهاب فضلاً عن أفضل المنصات التي تحمل في طياتها آخر ما توصلت اليه الانجازات والابتكارات في المجالين العسكري والمدني بالاضافة الى عرض اكثر المواضيع جدلاً في ما خص التكنولوجيات الجوية والبحرية الجديدة. يشمل هذا العدد ايضاً ملحقاً خاصاً بالعيد الوطني للكويت وذكرى التحرير.


ريتشارد غاردنر القى الضوء في مقاله بعنوان صواريخ فوق المياه على أهمية توافر الصواريخ الموجهة ضد السفن. ففي الحرب العالمية الثانية استخدمت الاسلحة الالمانية المتطورة المرتبطة بالقذائف الصاروخية الجاهزة، لاول مرة ضد السفن الحربية الحليفة. أصبحت هذه القذائف غير المتطورة نسبياً صالحة للعمل في كل من الطائرات الشراعية غير المزودة بالطاقة وتلك المجهزة بالقذائف الصاروخية.
تيم ريبلي في مقاله بعنوان المركبات الجوية الصغيرة والنانوية تناول قيمة الطائرات دون طيار (UAV) وأهميتها في ساحات القتال مشيراً الى أن هذه النظم تأتي بأشكال واحجام متغيرة ذاكراً ان اليوم، تخضع طائرات UAV للكثير من التطويرات والابتكارات لجعلها اكثر صغراً من حيث الحجم، ميكروية ونانوية تُمكِّن الجندي من حملها وتشغيلها.
يضم هذا العدد ايضا موضوعاً استراتيجياً بعنوان اتصالات الجندي الراجل يتحدث عن ان القدرة على التخاطب والعمل كفريق شرط اساسي للنجاح وللبقاء على قيد الحياة، فالجنود الراجلون عندما يعملون على شكل فرق، يحتاجون للتباحث في ما بينهم لتقدير الاوضاع الخطرة وبالتالي اتخاذ القرارات اللازمة لحسم الموضوع.
الى ذلك، يحفل هذا العدد ايضا بالمعارض، فالزميلة جسيكا مسعود كتبت عن معرض UMEX الذي سيقام في مركز المعارض ADNEC في ابوظبي من ٢٥ ولغاية ٢٧ من الشهر الجاري وسيشمل منصات لمواجهة التحديات الكبرى، مشيرة الى انه سيكون مميزا هذا العام كونه سيستضيف ضمن فعالياته معرض المشبهات والتدريب Simulation And Training (Sim TEX) وسيعكس هذان المعرضان النمو والاستثمارات في دولة الامارات العربية المتحدة ودول التعاون الخليجي.
يحجز معرض SCTX مكاناً له في العدد ليتحدث عن ان الارهاب اصبح اليوم جزءا من الحياة اليومية ولايجاد الحلول لمكافحة هذه الآفة كان لا بد من اطلاق معرض Security and Counter Terror Expo SCTX الذي سيقام في لندن في ٦ و٧ من شهر آذار المقبل وسيكون فرصة لايجاد الحلول الناجعة لمحاربة الارهاب بشتى الطرق.
يتضمن عدد الدفاع العربي ايضاً ملحقاً خاصاً بالعيد الوطني للكويت وذكرى التحرير يشمل ابرز المحطات التاريخية وأهم الشخصيات بالاضافة الى أبرز الانجازات العمرانية، العسكرية، الطبية والحياتية لهذا البلد العريق.
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
MISSILES OVER THE WATER

The availability of guided missiles for offensive use against shipping has a longer history than many imagine, for it was during the later years of the Second World War that German developments in stand-off rocket pro ...
<< read more