ABOUT US MEDIA DATA SUBSCRIPTION ARCHIVE CONTACT US INTERNATIONAL EVENTS
Oct 17
 
  Published by Dar Assayad Arab Defence Journal
Highlights   المعلوماتية العسكرية تكنولوجيا الدفاع حول العالم العالم العربي تحديث السلاح الافتتاحية رسالة الناشر
الاحتياجات العسكرية
تمضي الدفاع العربي قدما في نشر جديد التكنولوجيا العسكرية وهي اثبتت ريادة في العالم العربي وعلى مساحة الشرق الاوسط برمته. وعددها لشهر تشرين اول حافل بالابحاث والاخبار في مستهلها وقفة مع معرض AUSA 2017 منصة تواكب التطور، هو الملتقى السنوي لرابطة الجيش الاميركي واوسع معرض يضم برامج للتطوير المهني في اميركا الشمالية. ويهدف على مدى ثلاثة ايام من ٩ لغاية ١١ اكتوبر الجاري الى تقديم رسالة الجيش من خلال تسليط الضوء على قدرات منظمات الجيش وتقديم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات الصناعية. وللوقوف عند آخر مستجدات ومتطلبات الجيوش حول العالم.
وهناك ايضا في هذا الاطار معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع BIDEC 2017 من ١٦ الى ١٨ الجاري في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات الذي يقام برعاية الملك حمد بن عيسى آل خليفة.


ستدعم قوة الدفاع البحرينية افتتاح المعرض، وستقدم فرصة جديدة للعارضين لتسليط الضوء على احدث التقنيات والمعدات والاجهزة البرية، البحرية والجوية. وسيوحد BIDEC 2017 المئات من البائعين، المشترين، وكبار الخبراء في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات من خلال توفير فرصة فريدة للقاء وبناء شراكات وتطوير المجال الدفاعي بحسب متطلبات العملاء.
سيعرض BIDEC 2017 معدات خاصة للقطاعات الثلاثة الجوية البحرية والبرية بالاضافة الى القوات الخاصة، بما في ذلك منصة عرض ثابتة لعرض احدث المعدات العسكرية والآليات وهياكل الطائرات. وستشارك في المعرض اكثر من ١٢٠ شركة دولية، وستجري مجموعة متنوعة من المؤتمرات.
تيم ريبلي تناول ناقلات الجند المدرعة وآليات المشاة معتبرا انه لطالما لعبت عربات القتال المدرعة (AFV) Armoured Fighting Vehicles دورا هاما في نقل فرق المشاة الى مناطق القتال بطريقة آمنة. وقد عملت الجيوش حول العالم الى التمييز بين عربات (Infantry Fighting Vehicles) المعروفة باسم عربات قتال المشاة (IFV) التي تعمل مباشرة في مواجهة مواقع العدو وعربات AFV المدولبة التي غالبا ما تسمى بناقلات الجند المدرعة او (APC) العاملة على نقل الجنود الى ماوراء خطوط المواجهة ليتم انزالهم بعد ذلك ويتقدمون سيرا على الاقدام للاشتباك مع العدو. باستطاعة الآليات المجنزرة نقل حمولة وزن أكبر حتى انها تميل لتكون الاسهل من حيث تجهيزها بقدرات نيران افضل وميزات تدريع متطورة.
ريتشارد غاردنر تطرق لنظم الدفاع الجوي مشيرا الى انه يكمن مفهوم الردع في التأكد من أن العدو على دراية تامة بأن الجيش او الفريق الثاني على استعداد تام للدخول في صراع او معركة ما. كما أنه قادر على استخدام جميع المعدات والمكونات والطرق المتاحة من اجل مواجهة التهديدات التي تعترضه. فعلى الرغم من التحديات العالمية في مجالات الدفاع والشؤون الخارجية، الاستراتيجيات والتكتيكات اضافة الى القدرات التكنولوجية المتنامية، يبقى القلق قائما لدى القادة العسكريين ويتجلى في تهديد سلامة وأمن الدولة ذات السيادة.
يبقى بحث اعدته الدفاع العربي عن سفن LCS وOPV للبحريات العربية اذ يشكل البحر الاحمر تهديدا لكل من السفن الحربية والمدنية بفعل الهجمات التي تعرضت لها من قبل قراصنة او ما شاكل من عناصر مسلحة. لذا، تبرز الحاجة في كل من الاحوال لسفن قتال ساحلي (Littoral Combat Ship - LCS) ومراكب دورية بعيدة (Offshore Patrol Vessel - OPV).
 
 
المواضيع الاكثر قراءة
HIGHLIGHTS
ARMOURED PERSONNEL CARRIERS AND INFANTRY VEHICLES

Transporting infantry soldier safely into battle zones has long been an important role for armoured fighting vehicles (AFVs).

Armies used to draw a distinction been tracked AFVs , known as infantry fighting v ...
<< read more